رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

شاهد لحظة إجراء الفحص الطبي على العاملين داخل الباخرة السياحية بالأقصر

شاهد لحظة إجراء الفحص الطبي على العاملين داخل الباخرة السياحية بالأقصر

ميديا

لحظة الكشف على العاملون فى الباخرة السياحية بالأقصر

بعد إصابة 12 حالة بكورونا..

شاهد لحظة إجراء الفحص الطبي على العاملين داخل الباخرة السياحية بالأقصر

فادي الصاوي 06 مارس 2020 21:38

عرضت قناة "تن" فى وقت سابق اليوم الجمعة، مقطع فيديو يظهر فيه عدد من العاملين داخل الباخرة السياحية التى كشفت وزارة الصحة عن 12 حالة إيجابية لفيروس كورونا وهو يخضعون للفحص الطبي الذى أجرته الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

 

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الصحة، كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس الكورونا، وأشار تقرير المنظمة إلى أنها الحالة الأساسية المسببة للعدوي للحالات التي تم اكتشافها( index case)، وعلى الفور قامت وزارة الصحة وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة.

 

و تمت متابعة الحالة الصحية لجميع المخالطين لها والمتواجدين معها على متن الباخرة خلال ١٤ يومًا ولم تظهر عليهم أي أعراض، وتم إجراء تحاليل ال (pcr) لهم في اليوم ال ١٤ أي في نهاية فترة حضانة الفيروس، وثبت وجود ١٢ حالة إيجابية لفيروس الكورونا أي حاملة للفيروس، من المصريين العاملين على الباخرة دون ظهور أعراض.

 

وجرى تحويل الـ١٢ حالة الإيجابية للمستشفى المخصص للعزل، أما باقي الحالات المخالطة فتم إخضاعها للحجر الصحي لمدة ١٤ يومًا آخرين، وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

 

 

 

يذكر أن وزارة الصحة المصرية" target="_blank">وزارة الصحة المصرية أعلنت فى وقت سابق عن ثلاث حالات مصابة بفيروس الكورونا (كوفيد -١٩) في مصر، الحالة الأولى لشخص أجنبي كان حاملاً للفيروس، وتلقى رعاية طبية فائقة، وتم إجراء تحليل الـ "pcr" له تحت إشراف وزارة الصحة والسكان وحسب معايير منظمة الصحة العالمية، عدة مرات متتالية آخرها بعد قضائه 14 يوماً داخل الحجر الصحي، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة، وغادر الحجر الصحي.

 

 والحالة الثانية لشخص أجنبي تم الإعلان عنها يوم الأحد الماضي الموافق 1 مارس2020، وتم عزله على الفور بمستشفى العزل المخصص، وهو يتلقى الرعاية الطبية، وحالته مستقرة وجميع فحوصاته تؤكد تحسن حالته الصحية،

 

أما الحالة الثالثة لمصري عائد من دولة صربيا مرورا بفرنسا "ترانزيت لمدة ١٢ ساعة" وتم نقله إلى المستشفى المخصص للعزل ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان