رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد واقعة نائبتي الكونجرس.. «أمنستي»: إسرائيل تمنع منتقديها من دخول تل أبيب

بعد واقعة نائبتي الكونجرس.. «أمنستي»: إسرائيل تمنع منتقديها من دخول تل أبيب

ميديا

إلهان عمر ورشيدة طليب

بعد واقعة نائبتي الكونجرس.. «أمنستي»: إسرائيل تمنع منتقديها من دخول تل أبيب

محمد الوكيل 16 أغسطس 2019 09:15

أدانت منظمة العفو الدولية، إعلان وزارة داخلية الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، منع زيارة مقررة للنائبتين في الكونجرس الأمريكي إلهان عمر ورشيدة طليب.

 

المنظمة الحقوقية ذكرت في تغريدة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر "تويتر": "تعقيبًا على قرار إسرائيل بمنع نائبتين في الكونجرس الأمريكي من الدخول إلى أراضيها.. تمنح إسرائيل الدخول المجاني لقادة متهمين بارتكاب جرائم حرب وتسمح بدخول زعماء معروفين بدعمهم لجماعات النازيين الجدد، لكنها تمنع أي شخص يجرؤ على انتقادها من دخول أراضيها وتتهمه بمعاداة السامية".

وتابعت: "إن انتقاد سياسات الحكومة الإسرائيلية وانتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة لا يعد عنفًا ولا معاداة للسامية ولا يعتبر كراهية للبلاد أو مواطنيها، فإسرائيل تمنع الأشخاص من الدخول إلى أراضيها على أساس الآراء السياسية لأولئك الذين ينتقدونها".

وأعلنت وزارة داخلية الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، أنها ستمنع زيارة مقررة للنائبتين في الكونجرس الأمريكي إلهان عمر ورشيدة طليب، اللتين تؤيدان مقاطعتها بسبب سياستها تجاه الفلسطينيين، في قرار يتماشى مع مطلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وقالت الوزارة إن القرار يتوافق مع قانون يحظر دخول الأجانب الذين يدعمون مقاطعة إسرائيل.

 

ومن المتوقع أن تصل كل من إلهان عمر ورشيدة طليب، وهي من أصل فلسطيني، إلى إسرائيل نهاية الأسبوع في زيارة للأراضي الفلسطينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان