رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أبرزهم الملك سلمان.. هكذا علق زعماء العرب على «مذبحة نيوزيلندا»

أبرزهم الملك سلمان.. هكذا علق زعماء العرب على «مذبحة نيوزيلندا»

ميديا

الملك سلمان بن عبد العزيز

أبرزهم الملك سلمان.. هكذا علق زعماء العرب على «مذبحة نيوزيلندا»

محمد الوكيل 16 مارس 2019 12:15

حرص عدد من الزعماء والقادة العرب، على إدانة الهجوم الذي استهدف مصلين في مسجدين بمدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا، وأسفر عن 50 شهيدًا وأكثر من 35 جريحًا آخرين.

 

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "إن المجزرة الشنيعة في استهداف المصلين الآمنين بمسجدين في نيوزلندا، عمل إرهابي، وتؤكد مسؤولية المجتمع الدولي في مواجهة خطابات الكراهية والإرهاب، التي لا تقرها الأديان ولا قيم التعايش بين الشعوب، نسأل الله أن يرحم الشهداء الأبرياء، ويعجّل بشفاء المصابين".

وبدوره قال العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني: "المذبحة البشعة، التي استهدفت مصلين يؤدون عباداتهم آمنين في مسجدين بنيوزيلندا، هي جريمة إرهابية صادمة ومؤلمة توحدنا للاستمرار في محاربة التطرف والكراهية والإرهاب الذي لا دين له، الرحمة لأرواح الضحايا الأبرياء، والعزاء لأسرهم وأمتنا الإسلامية جمعاء".

أما الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، فقال: "نعزي أسر ضحايا جريمة الكراهية المقيتة التي أزهقت أرواحاً بريئة مسلمة كانت تؤدي صلاة الجمعة بنيوزلندا، ندعو العالم من بلد التسامح لمحاربة الكراهية والتعصب ونؤكد أن المحبة والتعايش بين البشر هما طوق النجاة للإنسانية من هذا الخطر الداهم".

واستهدف مسلحون ظهر أمس الجمعة مسجد النور ومسجد لينوود في فى مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية، وقتلوا ما يقرب من 50 مسلما وأصابوا أخرين، ونشروا الواقعة مباشرة عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وحرص الإرهابيون على كتابة عبارات عنصرية على الأسلحة التى استخدموها في الهجوم على المسجدين، لتوصيل رسالة إلى المسلمين فى كافة الدول الأوروبية.

 

وقال برينتون تارانت، أحد الإرهابيين الذى نفذوا الهجوم، فى منشور له على "تويتر" إنه قام بفعلته هو ورفاقه الثلاثة ليثأر لكل الأوروبيين الذين قتلوا باعتداءات إرهابية في السابق، ولتخفيض عدد الهجرة إلى البلدان الأوروبية.

 

وكشف الصليب الأحمر النيوزيلندي على موقعه الإلكتروني، أمس الجمعة، قائمة بأسماء مفقودين فى حادث الهجوم على المسجدين، ضمت القائمة 4 مصريين هم، "أحمد جمال محمد" يبلغ 68 عاما، و"أشرف مرسي" و"إبراهيم سيد محمد" البالغان 44 عاما، و"أسامة أبو كويك" البالغ 37 عاما.

 

 

كما ضمت القائمة أسماء عدة أشخاص جنسيات سعودية وسورية وكويتية، وباكستانية وهندية وصومالية وأردنية وفلسطينية.

حادث_نيوزيلندا الارهابي
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان