رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الأفروصيني» يهدي دورته لـ«نيلسون مانديلا».. وهؤلاء المكرمون

«الأفروصيني» يهدي دورته لـ«نيلسون مانديلا».. وهؤلاء المكرمون

ميديا

تكريم الفنان عزت أبو عوف

صور..

«الأفروصيني» يهدي دورته لـ«نيلسون مانديلا».. وهؤلاء المكرمون

سارة القصاص 28 أكتوبر 2018 11:10

"الفنون بمختلف الوانها تعد ادق لغة للتواصل بين الشعوب" بهذه الكلمات أطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني في قصر المانسترلي بالمنيل أمس السبت.

 

وأضافت وزيرة الثقافة، أن المهرجان احد وسائل قوة مصر الناعمة التي تعمل على تعميق التقارب بين قارتي أفريقيا وأسيا وتتيح الفرصة لشعب مصر للتعرف على اشكال متنوعة من الثقافات.

 

وأعربت عن سعادتها باهداء هذه الدورة لاسم المناضل ورئيس جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا الذي تحل الذكرى المئوية لميلاده هذا العام 2018 . 

 

وحضر حفل الافتتاح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وسهير عبد القادر مؤسس ورئيس المهرجان، وتستمر الدورة حتى 3 نوفمبر بالتعاون بين وزارات الثقافة ، الشباب ، السياحة والرياضة.

 

ووقع الاختيار على  دولة جنوب افريقيا كضيف شرف وذلك بحضور كوكبة من الفنانين والشخصيات العامة والنقاد منهم هانى عازر ، سميحة أيوب ، مديحة حمدى ، وبدأ حفل الافتتاح بعرض فيلم تناول الفعاليات والدول المشاركة.

 وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن احتضان قصر المانسترلى لحفل الافتتاح يعكس عراقة الحضارة المصرية واكد ان مصر ستظل قوية بتراثها وشبابها.


وقدمت سهير عبد القادر مؤسس ورئيس المهرجان الشكر لكل الجهات التى تكاتفت لاقامة هذه الدورة.

 

وتابعت  أنه بالفن تتحرر الشعوب من حدود المكان والزمان حيث يجتمع على أرض مصر فنانين من دول أفريقيا وجمهورية الصين الشعبية إلى جانب عدد من الدول العربية ينقلون ابداعات تتنوع بين التشكيل ، السينما ، الموسيقى والغناء بجانب مشاركات لذوى القدرات الخاصة. 

وكرم المهرجان عدد من الفنانين والفرق المصرية والأجنبية زاهى حواس وزير الآثار الاسبق ، الفنان محمود قابيل ، فرقة المصريين وتسلمه الموسيقار هانى شنودة مؤسسها وقائدها ، فرقة رباعى نوح وتسلمها سحر ومريم نوح ، فرقة بيبو وماند ، كورال مستشفى سرطان الاطفال وتسلمته الدكتورة هناء فريد .

 

بالإضافة إلى اوركسترا وزارة الشباب والرياضة وتسلمته امل جمال رئيس الادارة المركزية للبرامج الثقافية بالوزارة ، فرقة ايامنا الحلوة وتسلمه محمد عثمان مؤسسها وقائدها ، فرقة الجيتس وتسلمها سمير حبيب مؤسسها وقائدها ، تشى يو زين المستشار الثقافى الصينى بالقاهرة وفرقة الفور ام وتسلمه الفنان عزت ابو عوف مع شقيقاته اعضاء الفرقة مها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان