رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في زمن كورونا.. 5 طرق لتخلص الأمهات من ملل الأطفال

في زمن كورونا.. 5 طرق لتخلص الأمهات من ملل الأطفال

منوعات

فيروس كورونا يفرض العزل المنزلي عل الملايين حول العالم

في زمن كورونا.. 5 طرق لتخلص الأمهات من ملل الأطفال

سارة القصاص 08 أبريل 2020 11:04

تعيش الأمهات في زمن كورونا حالة من المعاناة مع أطفالهم، بسبب إلغاء جميع الأنشطة الترفيهية والفنية والرياضية، بالإضافة إلى إلغاء المدارس.

 

ونرصد 5 طرق للأمهات للتغلب على الملل الذي يشعر به الأطفال نتيجه جلوسهم في البيت، والعزل والحظر المفروض في العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

المشاركة 

 

يمكن للأمهات أن يجعلن أطفالهم يشاركوا في المهام المنزلية الأمنة، أو المساعدة في تحضير وجبة ، غسل الصحون،  ترتيب الغرف، الأمر الذي يعلمهم الاعتماد على أنفسهم ويزيد شعورهم بالثقة في النفس وأنهم قادرون على فعل أشياء كثيرة.

 



اصنع لهم سينما

 

إذا كان أطفالك من محبي السينما، يمكن أن تصنع لهم سينما منزلية، فعدد كبير من أفلام الكرتون المفضلة لهم تتواجد على المواقع.

 

 كما يمكن أن نجعلهم يشاهدون أعمال قديمه تناسبهم، حتى يتعرفوا على العديد من الأعمال التراثية والقديمه ، و ذلك باختيار أفلام تناسب العائلة بجميع أعمارها.

 

العاب تنمي مهارات الأطفال

 

من الامور التي يمكن أن يقضي فيها الأطفال وقت ممتع ومجدي في نفس الوقت ، وهو اختيار العاب تنمي مهاراتهم مثل ألعاب "البزل" و"المكعبات" التي تساعد  في تطوير قدرة الطفل على التفكير والخيال.

 

 

القراءة 

 

 تعتبر القراءة من أهم العناصر التي تساهم في تشكيل وعي الأطفال، وفي هذا الوقت الطويل يمكن تقديم عدد من الكتب والقصص التعليمية لهم ، والمقدمة بشكل شيق وجذاب.

 

تنمية الموهبة 

 

إذا كان الطفل لديه العديد من المواهب يمكن استثمار الوقت في تنميتها من خلال كورسات "الأون لاين" والفيديوهات التعليمية ، أو تعليم "لغة "،  الأمر الذي سيجعلهم يقضون الوقت على الهواتف المحمولة بشكل أكثر إفادة.

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان