رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

موقع ألماني: بعد التزام المواطنين بالوقاية.. مصر تخطط لما بعد كورونا

موقع ألماني: بعد التزام المواطنين بالوقاية.. مصر تخطط لما بعد كورونا

صحافة أجنبية

حملة تعقيم في مصر للوقاية من كورونا

موقع ألماني: بعد التزام المواطنين بالوقاية.. مصر تخطط لما بعد كورونا

احمد عبد الحميد 29 مارس 2020 22:04

قال موقع سلكيت " selket.de " الألماني، إِنَّ الحكومة المصرية قامت بتنفيذ حملات تعقيم  واسعة النطاق وتخطط الآن لفترة ما بعد كورونا، مُشِيرًا إلى أَنَّه لا يمكن أبدًا اتهام المصريين بعدم الالتزام تجاه المعركة ضد كورونا.

 

وأوضح  الموقع أَنَّ الحكومة المصرية قامت بإغلاق جميع المواقع الأثرية والمتاحف في البلاد لتنفيذ إجراءات تعقيم واسعة النطاق، وتقوم وزارة السياحة الآثار بنشر صورا  لها من الفنادق والمتاحف والمطارات ومحطات القطارات والمواقع الأثرية منذ أيام.

 

 

  وتم  الآن نشر مقطع فيديو قصير  يوضح حملة تعقيم المنطقة المحيطة بأهرامات الجيزة، والتي شملت الطرق واللافتات ومكاتب التذاكر ومراكز الزوار، بحسب التقرير.

 

وأشار الموقع إلى أَنَّ  هذه هي المرحلة الأولى من مراحل التعقيم في مصر ، وسيتم في وقت لاحق  تطهير جميع المواقع السياحية، وسيتعين تنظيف القطع الأثرية باستخدام طرق خاصة.

 

وأردف الموقع الألماني:  "أعلنت الحكومة المصرية  عن إغلاق المواقع والمتاحف فقط حتى 31 مارس،  وقد  يتم تمديد هذا الإغلاق"

 

ومن ناحية أخرى، بحسب الموقع، يعيش الكثير من المصريين بشكل مباشر أو غير مباشر من السياحة، ولذلك يخطط بالفعل خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري،  لمشاريع جديدة لجذب المزيد من السياح بعد انقضاء أزمة كورونا العالمية.

 

خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري

 

وأوضح التقرير  أَنَّ الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، يعمل على إعداد مذكرة شاملة تتضمن تأثيرات أزمة فيروس كورونا على قطاع السياحة بالمحافظات المختلفة في مصر.

 

قطار سياحي  نائم من البحر الأحمر إلى وادي الملوك

 

واستطرد الموقع:  "في يوم الاثنين من الأسبوع الماضي تم عرض هذه الخطة على وزير النقل كامل الوزير في وجود  مسؤولين آخرين مثل رئيس الغرفة التجارية وجمعيات الفنادق والشركات السياحية."

 

وتهدف الخطة المقترحة إلى  توسيع خط السكة الحديد واستخدام القطارات النائمة ، بحيث يمكن للسياح السفر من البحر الأحمر إلى الأقصر ، أو العكس.

 

ويهدف هذا إلى الجمع بين عطلات الاسترخاء والعطلات الثقافية بشكل أفضل ، لأن القطار سيكون أرخص بكثير من رحلة داخلية.

 

وزاد  الموقع قائلا:   "في ضوء أزمة كورونا ، لم تتلاشى الشكوك حول  موعد افتتاح المتحف المصري الكبير الواقع بالقرب من أهرامات الجيزة، وبرغم ذلك يتم تعقيم المتحف  يومياً قبل دخول العمال،  وأخذ قياسات درجات الحرارة عند البوابات، بالإضافة إلى ذلك ، تم تقسيم فواصل العمل إلى ثلاث نوبات لتجنب التزاحم  بداخل المتحف"

 

السيطرة على تفشي كورونا  في مصر

 

 

بالنظر إلى ما يقرب من 100 صورة نشرتها وزارة  السياحة والآثار، يلاحظ الجميع أن إجراءات الوقاية في مصر  فعالة ، لأنه يتم رش مطهرات التعقيم على ماكينات الصراف الآلي بمدينة الأقصر السياحية، وتستخدم اجراءات سليمة  عند استخدامها.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان