رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

خبير ألماني: الأسلحة الأمريكية تفقد مكانتها في الشرق الاوسط

خبير  ألماني:  الأسلحة الأمريكية تفقد مكانتها  في الشرق الاوسط

صحافة أجنبية

خبير الشرق الأوسط الألماني "مايكل لودرز"

خبير ألماني: الأسلحة الأمريكية تفقد مكانتها في الشرق الاوسط

احمد عبد الحميد 23 سبتمبر 2019 20:53

 قال خبير الشرق الأوسط الألماني "مايكل لودرز"، في مقابلة مع صحيفة "فينانتس ماركت فيلت" الألمانية، إن الأسلحة الأمريكية التي تستوردها بعض الدول  في الشرق الأوسط،  تفقد مكانتها.

 

وأوضح  الخبير الألماني، أنه على الرغم من اقتناء السعودية الأسلحة الأمريكية  بمليارات الدولارات، لم تتمكن الدولة الخليجية من صد هجمات أرامكو الأخيرة.

 

 وأضاف "لودرز"،  أن  الحوثيين المدعومين من  إيران، تمكنوا من إلحاق أكبر قدر من الضرر بالسعودية،  على الرغم من الأسلحة الأمريكية الموجودة في مخازن المملكة.

 

وبسؤاله: هل المتمردون الحوثيون قادرون حقًا على شن مثل هذا الهجوم؟ أجاب "لودرز"  الخبير بالشرق الأوسط بنعم ، لأن الحوثيين سيطروا على الجيش اليمني ، وسقطت أسلحة الجيش اليمني في أيديهم - وهذه الأسلحة معظمها أسلحة أمريكية.

 

وبحسب التقرير، نقلت السعودية وشركاءها في التحالف أسلحة أمريكية الصنع إلى مقاتلين مرتبطين بالقاعدة وميليشيات سلفية متشددة وفصائل أخرى خاضت الحرب في اليمن.

 

رأى "لودرز"، أن الولايات المتحدة  تكرر أخطاءها السابقة،  حيث ارتكبت  خطأ عند  دعمها  حركة طالبان على نطاق واسع بالأسلحة في الحرب ضد السوفييت، والآن تكرر نفس الخطأ في اليمن.

 

أشار الخبير الألماني أن تصرفات الأميركيين في الغالب قصيرة النظر ولا سيما في تكرار مواقفها السابقة في الشرق الأوسط.

 

ولفت  "لودرز" إلى أن الهجوم على منشآت  النفط السعودية يمثل إحراجا  كبيرا للرياض،  فهي أهم مستورد  للأسلحة الأمريكية ، حيث تنتقل عشرة في المائة من جميع صادرات الأسلحة الأمريكية إليها.

 

أردف "لودرز" أن الطائرات بدون طيار التابعة للحوثيين في اليمن،  يسهل تصنيعها أو شرائها نسبيًا ، ويمكن من خلالها أن  ينجح  المتمردون المدعومون من طهران الوصول بسهولة الى قلب انتاج النفط السعودي .

رابط النص الأصلي 

 

 

اعلان

اعلان