رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. المصريون يستعدون للحرب العالمية الثالثة بتعليقات ساخرة

بالصور.. المصريون يستعدون للحرب العالمية الثالثة بتعليقات ساخرة

ميديا

الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون

مستعينين بـ كيم جونغ أون

بالصور.. المصريون يستعدون للحرب العالمية الثالثة بتعليقات ساخرة

محمد الوكيل 04 يناير 2020 12:46

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الحرب العالمية الثالثة" target="_blank">الحرب العالمية الثالثة"، على خلفية الأزمات التي تعيشها المنطقة، والتي آخرها مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

 

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الهاشتاج الذي تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وكعادتهم جاءت تعليقات المصريين في إطار كوميدي ساخر، مستعينين بالعديد من الكوميس الساخرة للفنان أحمد مكي والفنان كريم عبد العزيز، كما استعان آخرون بالزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون.

وأعلن التلفزيون العراقي الرسمي أمس الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في قصف صاروخي غامض استهدف موكبًا كان يقلهما داخل مطار بغداد مساء الخميس الماضي.

 

وفي وقت سابق كشفت وسائل إعلام عراقية، عن مقتل، محمد رضا الجابري، مدير العلاقات العامة للحشد الشعبي، مع عدد من رفاقه، جرّاء قصف، استهدف، فجر الجمعة، مطار بغداد الدولي.

 

وأوضحت المصادر أن أحد الصواريخ التي أطلقت على المطار، استهدفت سيارة كان يستقلها الجابري مع ضيوف قادمين من خارج العراق، ما أدى لمقتله ومن معه بالسيارة- بحسب الأناضول

 

ولم تشر المصادر إلى هوية الشخصيات التي كانت مع الجابري بالسيارة، ولا عددهم، ولا الجهة المسؤولة عن استهداف المطار.

 

ويتكون الحشد الشعبي من فصائل شيعية في الغالب، وهي رسمياً تابعة للحكومة إلا أن قادتها، وكثير منهم على صلة وثيقة بإيران، لا يخضعون لقرارات الحكومة ويتصرفون وكأنهم فوق القانون، وفق مراقبين.

 

ومن ناحية، أخرى تشهد المنطقة حالة من التوتر المتصاعد، بسبب الأزمة الليبية، لاسيما بعد موافقة البرلمان التركي أول أمس الخميس، على تفويض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإسال قوات عسكرية تركية إلى العاصمة الليبية طرابلس، لدعم حكومة الوفاق.

اغتيال قاسم سليماني
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان