رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

جمال بيومي: لدينا موقف عربي موحد تجاه فلسطين

جمال بيومي: لدينا موقف عربي موحد تجاه فلسطين

ميديا

السفير جمال بيومي

جمال بيومي: لدينا موقف عربي موحد تجاه فلسطين

معتز عباس 31 مارس 2017 01:49

أعرب السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن رضاءه لنتائج القمة العربية، التي عقدت في المملكة الأردنية الهاشمية، أول أمس الأربعاء.

وقال في تدوينة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "هناك محبطون رغم انعقاد القمة العربية، ويواجه العالم العربي تحديات من أخطر ما واجهه في تاريخه. ومع ذلك فلدينا، قمة عربية تجتمع بانتظام وتعاون ومصالحة وترتيب للمواقف، منطقة تجارة حرة ألغت الرسوم والعوائق من عام 2005، تحرير الاستثمار وحركة رءوس الاموال. والعرب هم أكبر مستثمر عندنا أو من أكبر، صندوق لتشجيع المشروعات الصغيرة برأسمال 2 مليار دولار جمعت وتديره الكويت".

وأضاف: "تعاون مصري سعودي أردني فلسطيني تونسي، انضمام لبنان وفلسطين لمجموعة أغادير للدول العربية المتوسطية التي ألغت الجمارك فيما بينها، التوافق علي موقف عربي من قضايا فلسطين والقدس والاستيطان ويؤيدنا العالم بقرارات أمم متحدة مساندة".

ورأى: "المطلوب شيئين ودونهما لن يرضي أحدًا، اولًا قنبلة ذرية تلقى علي تل أبيب، ثانيًا طابعة نقود لكل مواطن عربي".
 

 

الارهاب

 

وانطلقت أول أمس الأربعاء، أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين في منطقة البحر الميت في الأردن لبحث عدد من القضايا العربية والإقليمية، كما اختتمت القمة العربية أعمالها ببيان  ختامي ركز على حل  القضية الفلسطينية، ومبادرة السلام العربية.

القمة العربية في الأردن
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان