رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

3 قتلى وعشرات الجرحى في تفجيرين ببنجلاديش

3 قتلى وعشرات الجرحى في تفجيرين ببنجلاديش

وكالات 25 مارس 2017 21:30

قالت الشرطة في بنجلاديش إنَّ ثلاثة أشخاص على الأقل "بينهم شرطي" قتلوا وأصيب العشرات في انفجار قنبلتين اليوم السبت قرب مخبأ للمتشددين كانت قوات خاصة تداهمه في شمال شرق البلاد.


وحسب "رويترز"، يأتي الانفجاران في منطقة سيلهيت بعد يوم واحد من قيام انتحاري بتفجير نفسه عند نقطة تفتيش قرب المطار الرئيسي للبلاد، في هجوم أعلن تنظيم الدولة "داعش" مسؤوليته عنه.


وقال روكون أودين وهو مسؤول في الشرطة إنَّ شخصين قتلا وأصيب أكثر من 30 في أحد الانفجارين قرب المخبأ، في حين قتل شرطي في التفجير الثاني أمام المبنى.


واقتحم أفراد من القوات الخاصة بالجيش المخبأ التابع لجماعة محلية متشددة، ألقت السلطات عليها مسؤولية هجوم على مقهى في يوليو الماضي قتل فيه 22 شخصًا أغلبهم أجانب.


وأنقذ أفراد القوات الخاصة اليوم 78 شخصًا كانوا محاصرين داخل المبنى المؤلف من خمسة طوابق منذ أكثر من يوم في عملية أمنية لا تزال جارية.


وتنافس تنظيما "الدولة" والقاعدة في السابق في إعلان المسؤولية عن عمليات شملت قتل أجانب وليبراليين ومنتمين لأقليات دينية في بنجلاديش وهي دولة ذات أغلبية مسلمة يقطنها نحو 160 مليون نسمة.


وتستبعد الحكومة باستمرار وجود تنظيمات مثل "الدولة" والقاعدة على أراضيها، وألقت المسؤولية على متشددين محليين على الرغم من أنَّ خبراء أمنيين يقولون إنَّ نطاق هجوم المقهى وتعقيده يشيران إلى صلات بشبكات دولية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان