رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بريطانيا تفعّل حظر اصطحاب الأجهزة الالكترونية في الطائرات القادمة من إسطنبول

بريطانيا تفعّل حظر اصطحاب الأجهزة الالكترونية في الطائرات القادمة من إسطنبول

شئون دولية

تجريد الركاب من أجهزتهم الإليكترونية - الأناضول

بريطانيا تفعّل حظر اصطحاب الأجهزة الالكترونية في الطائرات القادمة من إسطنبول

وكالات 23 مارس 2017 11:38

بدأت شركة بريتيش إيرويز البريطانية للملاحة الجوية اليوم الخميس، العمل بقرار حظر اصطحاب الأجهزة الالكترونية على متن مقصورة الركاب في رحلة لإحدى طائراتها المنطلقة من مطار أتاتورك بإسطنبول باتجاه العاصمة لندن.

 

وبحسب وكالة الاناضول، فإنّ الشركة البريطانية أبلغت ركابها بالأمس، بأنّ القرار سيتم تفعيله اعتباراً من الرحلة المقررة فجر اليوم الخميس، من مطار أتاتورك إلى لندن.

 

ونتيجة لذلك قام المسافرون بوضع أجهزتهم الالكترونية في الحقائب التي توضع في قسم الشحن أسفل الطائرة، ولم يصطحبوا معهم سوى أجهزة الهواتف النقالة، الأمر الذي سهّل عملية الصعود إلى الطائرة.

 

وحظرت الحكومة البريطانية، الثلاثاء الفائت، على المسافرين القادمين إليها من 6 دول ذات غالبية مسلمة في الشرق الأوسط، حمل أجهزة إلكترونية في مقصورات الركاب بالرحلات الجوية، وذلك عقب حظر مماثل فرضته الولايات المتحدة الأمريكية على القادمين من 10 مطارات في 8 دول غالبيتها مسلمة أيضا، بينها تركيا.

 

ويشمل الحظر الأجهزة الإلكترونية الأكبر حجما من الهاتف النقال، حيث يجب وضعها ضمن الحقائب المشحونة، وليس بصحبة الركاب.

 

وتتضمن قائمة المحظورات: الحواسب المحمولة (لابتوب)، والحواسب اللوحية (تابلت وآيباد)، ومتصفحات الكتب الإلكترونية (أي ريدر)، والكاميرات ومشغلات أقراص DVD المحمولة، والألعاب الإلكترونية الأكبر من الهاتف النقال، إضافة إلى أجهزة الطباعة والنسخ المحمولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان