رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحف: ترامب لن يعترف بالخسارة.. وبرشلونة يعرض 4 لاعبين للبيع

صحف: ترامب لن يعترف بالخسارة.. وبرشلونة يعرض 4 لاعبين للبيع

العرب والعالم

ترامب- بايدن

القوات المسلحة تستعد لتأمين المرحلة الثانية من الانتخابات..

صحف: ترامب لن يعترف بالخسارة.. وبرشلونة يعرض 4 لاعبين للبيع

محمد متولي 06 نوفمبر 2020 08:34

تناولت صحف ووكالات أنباء عالمية اليوم الجمعة، عددًا من الموضوعات المهمة أبرزها المعركة الكبيرة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يتنافس عليها المرشح الجمهوري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.

 

وركزت عدد من وكالات الأنباء على تصريحات الرئيس الأمريكي التي أكد فيها أنه يخطط للنزاع حول نتائج الانتخابات أمام المحاكم، مشددًا على أنه سيكون الفائز بالانتخابات التي جرت الثلاثاء إلا إذا "سرقها" منه الديمقراطيون بواسطة أصوات غير شرعية، في اتهام لم يقدم أي دليل عليه.

 

وأضاف الرئيس الجمهوري الذي يتقدّم عليه نائب الرئيس السابق الديمقراطي جو بايدن بحسب النتائج التي صدرت حتى الآن، أن حملته الانتخابية رفعت "قدراً هائلاً من الدعاوى القضائية" لمواجهة "فساد" الديمقراطيين، في اتّهام يصطدم بواقع أنّ العديد من المسؤولين في الولايات المعنية بهذه المزاعم أكّدوا نزاهة العملية الانتخابية في ولاياتهم، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

في المقابل قال منافسه جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية إنه" لا شك" أنه سوف يعلن نفسه فائزا فى الانتخابات بمجرد انتهاء فرز كل الأصوات.

 

وأضاف بايدن"ليس لدينا شك، عندما تنتهى عملية فرز الأصوات، سوف يتم إعلاني أنا والسيناتور هاريس فائزين" مشيرًا إلى السيناتور كامالا هاريس مرشحته لمنصب نائب الرئيس فى الانتخابات.

 

وأوضح بايدن" أن الديمقراطية تتسم بالفوضى فى بعض الأحيان، وفى بعض الأحيان يتطلب الأمر قليلا من الصبر أيضا..سوف نعرف قريبا جدا".

ومن جانب أخر أكدت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن الرئيس الأمريكي لن يعترف بخسارته في الانتخابات الأمريكية أمام خصمه جو بايدن، مضيفة أنه حرص على نشر مزاعم كاذبة حول عمليات تزوير ضخمة تحدث بالانتخابات الأمريكية لخلق أزمة كبيرة على أرض الواقع.

 

وذكرت الصحيفة العبرية إن ترامب وضع البندقية على الطاولة وأذهل الجميع عندما أطلق عليه النار بالنهاية.

وفي سياق مختلف كشفت كشفت صحيفة "جورزليوم بوست" الإسرائيلية، أن إيران سترسل رياضيين للمنافسة في بطولة العالم الدولية للرياضات الإلكترونية في إسرائيل في فبراير المقبل.

 

وقالت الصحيفة: إن "قرار تنظيم البطولة في إسرائيل ظل سرًا لمدة أشهر نتيجة جهود من إيدو بروش، رئيس المنظمة الإسرائيلية للرياضة الإلكترونية".

 

ومحليًا ركزت الصحف ومواقع الأخبار المصرية على استعداد القوات المسلحة بعناصرها في نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية المقرر إجراء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020 في نطاقها.

 

وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على اتخاذ جميع الترتيبات والإجراءات المرتبطة بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية والهيئة الوطنية للانتخابات وكافة الأجهزة المعنية بالدولة لتنظيم وتأمين أعمال المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بالمحافظات المقرر إجراؤها بها.

 

 ومن المقرر انطلاق مارثون انتخابات مجلس النواب في مرحلتها الثانية يومي السبت والأحد الموافق 7و8 نوفمبر الجاري، وسيتم فتح اللجان الانتخابية من الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

وعلى المستوى العربي ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الجمعة، على اجتماعات اللجنة الثالثة بين وفدى مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بمدينة بوزنيقة المغربية.

 

وأوضحت أن الوفدين اتفقا على آلية اختيار رئيس المجلس الرئاسي، رئيس مجلس الوزراء ، مُضيفًه أن الاتفاق النهائي سيتم في الملتقى الذي تشرف عليه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بتونس في 9 نوفمبر.

 

وأشارت الصحف إلى مواصلة وزير الداخلية فتحي باشا زيارته للقاهرة لليوم الثاني ولقاءاته مع المسؤولين المصريين، موضحة انه يتم بحث تطوير العلاقات وخاصة التعاون في مجال محاربة الارهابين والاعداد لزيارات مسؤولين في حكومة الوفاق وتفكيك المليشيات المسلحة.

وفي الشأن الرياضي كشفت كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية عن رغبة بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد خلال الفترة القادمة سواء في فترة الانتقالات الشتوية أو الصيفية.

 

وأكد التقرير أن الدولي الفرنسي رفض بشدة العودة مرة أخرى ليوفنتوس نهاية الموسم الجاري، كونه يرغب بالانتقال لريال مدريد للعمل تحت إشراف مواطنه زين الدين زيدان.

 

وفي سياق أخر ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن برشلونة يتطلع لضم ديباي وجارسيا في يناير في حالة واحدة، وهي قبول ليون والسيتي لأموال قليلة ولكن في حال تمسك الناديين بمبالغ كبيرة، سينتطر البارسا إلى الصيف المقبل لضمهما بشكل مجاني بعد انتهاء عقودهما. .

 

وأضافت أن برشلونة سيحاول بيع كل من صامويل أومتيتي وكارليس ألينيا وجونيور فيربو بالإضافة إلى الظهير البرازيلي، إيمرسون المعار إلى ريال بيتيس، لتوفير المال اللازم من أجل تدعيم الفريق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان