رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الكويت.. وفاة أول نزيلة في السجن المركزى بـ«كورونا»

الكويت..  وفاة أول نزيلة في السجن المركزى بـ«كورونا»

العرب والعالم

مجمع السجون في الكويت

الكويت.. وفاة أول نزيلة في السجن المركزى بـ«كورونا»

محمد متولي 23 يونيو 2020 06:30

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، وفاة أول سجينة بالسجن المركزي، اثر تعرضها لمضاعفات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وأمراض مزمنة اخرى تعاني منها.

 

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية - في بيان صحفي مساء الاثنين،- إنه بتكثيف الرعاية الصحية المقدمة لنزلاء السجن المركزي، والكشف عليهم بصفة دورية، تبين وجود إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لاحدى النزيلات بالسجن المركزي، والتي تبلغ من العمر 59 عاما، وتعاني من مضاعفات مرضية أخرى وضيق بالتنفس.

 

وأضافت أنه تم على الفور اتخاذ التدابير والإجراءات الصحية والطبية اللازمة تجاهها، ونقلها الى مستشفى الفروانية في 15 يونيو الجاري، إلا أنها توفيت مساء الاثنين بعد دخولها المستشفى بسبعة ايام.

 

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، أن قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام، يطبق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية؛ لمنع تفشي الفيروس، بالإضافة إلى الخطط الموضوعة للسيطرة على الوضع الصحي داخل السجن من قبل وزاره الصحة الكويتية؛ حيث أن القطاع يعمل على الالتزام الكامل بتعليمات السلطات الصحية، حرصا على صحة النزلاء وسلامتهم.

 

يشار إلى أن الكويت سجلت أمس الاثنين 641 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ليرتفع بذلك عدد الإصابات الكلى إلى 40.291 حالة،

 

كما تم تسجيل 4 وفيات ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 330 حالة، مقابل تعافي 530 من المصابين بفيروس كورونا خلال 24 ساعة لترتفع حالات الشفاء إلى 31770 .

 

وكانت أقسام العناية المركزة فى وزارة الصحة الكويتية، اعتمدت عقار "ديكساميثازون" ، ليكون ضمن البروتوكول العلاجى لمرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)؛ وذلك بعد صدور توصيات من منظمة الصحة العالمية بهذا الصدد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان