رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لم تتبنه إيران.. هجوم صاروخي جديد يستهدف قاعدة عراقية تضم قوات أمريكية

لم تتبنه إيران.. هجوم صاروخي جديد يستهدف قاعدة عراقية تضم قوات أمريكية

العرب والعالم

قاعدة عسكرية في العراق

لم تتبنه إيران.. هجوم صاروخي جديد يستهدف قاعدة عراقية تضم قوات أمريكية

أحمد علاء 01 فبراير 2020 10:54
من جديد، تعرّضت قاعدة عسكرية عراقية تضم قوات أمريكية، لهجمات صاروخية، تأتي في أعقاب اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، في ضربة أمريكية بالعراق مطلع يناير الماضي، إلا أنّ طهران لم تتبنَ الهجوم.
 
وكشفت مصادر أمنية عراقية، عن سقوط خمسة صواريخ كاتيوشا على قاعدة القيارة جنوب الموصل، الواقعة على بُعد 400 كيلومتر شمال بغداد.

 
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن النقيب أحمد العبيدي من شرطة محافظة نينوى قوله إنّ خمسة صواريخ كاتيوشا سقطت على قاعدة القيارة الجوية، والتي تتخذها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مقراً لها في محافظة نينوى إلى جانب القوات العراقية.
من جهتها، أعلنت خلية الإعلام الأمني أن الصواريخ الـ 5 سقطت ضمن قاطع اللواء 76 فرقة المشاة الـ 16، مشيرة إلى أنها لم تسفر عن سقوط خسائر بشرية أو مادية.
 
 
وبلغ التوتر الأمريكي الإيراني حدًا غير مسبوق بعدما اغتالت واشنطن في غارة شنّتها طائرة بدون طيّار الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، قرب مطار بغداد. 
 
وردًا على ذلك، شنّت إيران هجومًا صاروخيًّا باليستيًّا، انطلق من طهران، على قاعدة عين الأسد الجوية التي تتمركز فيها قوات أمريكية بالإضافة إلى قاعدة عسكرية أخرى في أربيل.
 
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، في بيان، إنّ إيران أطلقت أكثر من 12 صاروخًا على القاعدتين، فيما نقلت شبكة "فوكس نيوز" عن مسؤول قوله إن عدد الصواريخ بلغ 15.

اغتيال قاسم سليماني
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان