رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مصادر فلسطينية تكشف لـ«مصر العربية» عن تنظيم سرادق عزاء لسليماني

مصادر فلسطينية تكشف لـ«مصر العربية» عن تنظيم سرادق عزاء لسليماني

العرب والعالم

قاسم سليماني

مصادر فلسطينية تكشف لـ«مصر العربية» عن تنظيم سرادق عزاء لسليماني

أحمد علاء 04 يناير 2020 00:30
تقيم فصائل فلسطينية، سرادق عزاء للجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، الذي اغتيل اليوم الجمعة في غارة أمريكية قرب مطار بغداد في العاصمة العراقية.
 
وقالت مصادر فلسطينية لـ"مصر العربية"، إنَّ العزاء سيُقام في الحادية عشر من صباح غدٍ السبت وذلك في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة.
 
وفي وقتٍ سابق من اليوم، نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مقتل سليماني، وقالت في بيان اطلع "مصر العربية" على نسخة منه: "تنعى الحركة القائد سليماني، وشهداء الغارة الأمريكية هذا اليوم، فإنها تتقدم بالتعزية للشعب العراقي الشقيق، باستشهاد عدد من أبنائه جراء الغارة الأمريكية الغادرة".
 
وأضافت: "نتقدم بخالص التعزية والمواساة للقيادة الإيرانية والشعب الإيراني باستشهاد اللواء سليماني، أحد أبرز القادة العسكريين الإيرانيين، والذي كان له دور بارز في دعم المقاومة الفلسطينية في مختلف المجالات".
 
وتابع البيان: "ندين هذه العربدة والجرائم الأمريكية المستمرة في زرع وبث التوتر في المنطقة، خدمة للعدو الصهيوني المجرم .. الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية عن الدماء التي تسيل في المنطقة العربية، خاصة أنها بسلوكها العدواني تؤجج الصراعات، دون أي اعتبار لمصالح الشعوب وحريتها واستقرارها".
 
كما نعت حركة الجهاد الإسلامي اغتيال سليماني، وقالت في بيانٍ اطلع عليه "مصر العربية": "بمزيد من الفخر والاعتزاز، وبمزيد من الحزن، تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين علمًا كبيرًا، وقائدًا فذًا لم يجاريه في موقفه وفي جهاده أحد منذ عقود في فلسطين وفي المنطقة.. إنه الشهيد اللواء قاسم سليماني الذي استهدفته يد العدوان الأمريكي الصهيوني، يد الشيطان الأكبر، وهو في خطوط المواجهة مع هذا الشيطان وارتقى شهيدًا".
 
وأضاف البيان: "باسمك تنادي الأمة، وترتفع راياتها في مواجهة هذا العدوان، معلنة لا انكسار ولا تراجع، ولن ترتبك حركة المقاومة ولا محورها في المواجهة، ولن تتردد في مسيرتها نحو أهدافها الكبرى في تحرير فلسطين وبيت المقدس".
 
وتقول مصادر إعلامية إنّ قاسم سليماني كان أحد المسؤولين عن تعزيز قوة الجناحين العسكريين لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، وإمدادهما بالخبرات القتالية والعسكرية.

اغتيال قاسم سليماني
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان