رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور وفيديو| سوريون يوزعون حلوى فرحا باغتيال قاسم سليماني.. وعراقيون يحتفلون فى الشوارع

صور وفيديو| سوريون يوزعون حلوى فرحا باغتيال قاسم سليماني.. وعراقيون يحتفلون فى الشوارع

العرب والعالم

سوريون يوزعون الحلوى فرحا بمقتل قاسم سليماني

صور وفيديو| سوريون يوزعون حلوى فرحا باغتيال قاسم سليماني.. وعراقيون يحتفلون فى الشوارع

فادي الصاوي 03 يناير 2020 21:46

تطوع بعض السوريين بإعداد أصناف مختلفة من الحلوى وتوزيعها على الناس فى شوارع، ابتهاجا وفرحا بمقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، خلال غارة أمريكية في بغداد فجر اليوم الجمعة.

 

ووفقا لموقع "أورينت"، فقد تبادل مجموعة من السوريين أقراص البقلاوة في مدينة الريحانية جنوب تركيا، وزع آخرون "الشعيبيات" الشهيرة في محافظة إدلب وماحولها شمال البلاد.

وأشار الموقع، إلى أن الكثير من السوريين عبروا على مواقع التواصل، في المناطق المحررة وفي مناطق النزوح وبلاد اللجوء عن فرحتهم وسعادتهم بمقتل سليماني بنشر "بوستات" تدعو للتظاهر وآخرى ساخرة منه .

 

فى السياق نفسه، كشف الوقت ذاته، عن تداول ناشطون عراقيون عدة تسجيلات مصورة لخروج تظاهرات فجر الجمعة في مناطق متفرقة من العراق احتفالا بمقتل قاسم سليماني، واوضح الموقع الاخباري أن المتظاهرين العراقيين يعتبرون سليماني والمهندس مسؤلين بشكل مباشر على قمع الاحتجاجات الشعبية المناهضة للحكومة العراقية، والتسبب بمقتل نحو 1500 متظاهر وجرح الآلاف بحسب إحصاءات المفوضية العراقية لحقوق الإنسان.

 

وكانت القوات الأمريكية، قد قصفت موكب قاسم سليمانى قائد فيلق القدس الإيرانى، وأبو مهدى المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبى، أثناء سير موكبهما فى أحد شوارع بغداد القريبة من مطار بغداد الدولى صباح اليوم الجمعة.

 

وجاءت الضربة الأمريكية، بعد أيام قليلة من قيام عشرات المحتجين تابعين للحشد الشيعي، يوم الثلاثاء الماضي، باقتحام حرم السفارة الأمريكية في بغداد، وإضرام النيران في بوابتين وأبراج للمراقبة، قبل أن تتمكن قوات مكافحة الشغب العراقية من إبعادهم إلى محيط السفارة.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" فى بيان لها، إن مقتل سليماني في بغداد، جاء بناء على توجيهات من الرئيس دونالد ترامب، وكشف البيان أن سليماني كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين في العراق والمنطقة، لذا تمت الضربة الأمريكية لـ"ردع خطط الهجوم الإيرانية المستقبلية".

 

فى المقابل توعد المرشد الإيراني علي خامنئي بـ "انتقام مؤلم"، ردا على الغارة الأمريكية، وأعلن "خامنئي" الجمعة، تعيين العميد إسماعيل قاأني قائدا لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، خلفا لسليماني، فيما كشف الجيش العراقي عن ترشيح هادي العامري لمنصب نائب رئيس هيئة الحشد بعد مقتل أبو مهدي المهندس.

 

 

 

اغتيال قاسم سليماني
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان