رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

في ملف العقوبات والمحادثات.. ترامب يُكذِّب روحاني

في ملف العقوبات والمحادثات.. ترامب يُكذِّب روحاني

العرب والعالم

ترامب وروحاني

في ملف العقوبات والمحادثات.. ترامب يُكذِّب روحاني

أحمد علاء 27 سبتمبر 2019 21:30
كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أنّه رفض طلب إيران رفع العقوبات مقابل إجراء محادثات، ليقدم رواية متناقضة مع رواية الرئيس الإيراني حسن روحاني، الذي قال في وقت سابق من اليوم إنّ الولايات المتحدة عرضت رفع القيود لتسهيل عقد اجتماع.
 
وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إيران أرادت مني رفع العقوبات المفروضة عليهم من أجل الاجتماع. وقلت بالطبع لا!".
 
واختتم روحاني أمس الخميس، جدول أعماله في نيويورك بمؤتمر صحفي أوضح فيه مجدّدًا أنّه لن يتم التفاوض لحين رفع واشنطن عقوباتها.
 
وأوضح الرئيس الإيراني، في تصريحات أوردها موقعه الرسمي لدى عودته من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك إلى طهران: "إذا جاءت لحظة ترفع فيها هذه الشروط المسبقة من على الطاولة، بالطبع سيكون هناك احتمال للحديث مع الولايات المتحدة".
 
وأضاف: "المستشارة الألمانية ورئيس وزراء بريطانيا ورئيس فرنسا كانوا في نيويورك وأصروا جميعًا على عقد هذا الاجتماع. وأميركا تقول إنها سترفع العقوبات.. العقوبات التي سترفع ستكون محل نقاش، وقد قالوا بوضوح إنهم سيرفعون جميع العقوبات".
 
وتابع: "هذه الخطوة لم تجر بطريقة مقبولة مما يعني أنه في ظل مناخ العقوبات واستمرار العقوبات والأجواء المسمومة لسياسة الضغوط القصوى، فإننا حتى لو أردنا التفاوض مع الأمريكيين في إطار 5+1، فإنه لا يمكن التكهن بالنتيجة النهائية لهذه المفاوضات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان