رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الرواية الرسمية.. الرياض تتهم طهران بالوقوف وراء «هجوم أرامكو»

الرواية الرسمية.. الرياض تتهم طهران بالوقوف وراء «هجوم أرامكو»

العرب والعالم

هجوم أرامكو

الرواية الرسمية.. الرياض تتهم طهران بالوقوف وراء «هجوم أرامكو»

أحمد علاء 18 سبتمبر 2019 20:19
أعلنت السعودية، اليوم الأربعاء، أنّ لديها أدلة على تورط إيران في الهجوم على منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" شرقي المملكة.
 
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع العقيد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي، بحسب فضائية "العربية": إنّ "مسيرات (طائرات بدون طيار) إيرانية الصنع من طراز دلتا-ونج، شاركت في الهجوم على أرامكو، موضحًا أنّ الهجوم جاء من الشمال للجنوب وكان مدعومًا من إيران.
 
وأضاف: "إيران تقف وراء هجمات على المدنيين في السعودية عبر وكلائها في اليمن (..) والهجوم على منشأتي أرامكو في بقيق وخريص، هو امتداد لهجمات سابقة تقف خلفها".
 
وتابع المالكي: "هجوم أرامكو لم يستهدف السعودية فقط بل أيضًا المجتمع الدولي وأمن الطاقة، وندعو المجتمع الدولي للتعامل مع ممارسات إيران الخبيثة في المنطقة"، وقال إنّه تمّ استخدام 25 طائرة مسيرة وصاروخ كروز في الهجوم".
 
وأشار إلى أنّ الحرس الثوري الإيراني أعلن في فبراير الماضي، امتلاكه طرازًا متقدمًا من صواريخ كروز.
 
والسبت الماضي، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين وقعا في منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" هما بقيق وخريص شرقي المملكة، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، تبنتها جماعة الحوثي.
 
ويعد هذان المجمعان القلب النابض لصناعة النفط في المملكة، إذ يصل إليهما معظم الخام المستخرج للمعالجة، قبل تحويله للتصدير أو التكرير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان