رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد هجمات أرامكو.. ترامب: أسعار النفط لم تصعد لمستويات تدعو للقلق

بعد هجمات أرامكو.. ترامب: أسعار النفط لم تصعد لمستويات تدعو للقلق

العرب والعالم

دونالد ترامب

بعد هجمات أرامكو.. ترامب: أسعار النفط لم تصعد لمستويات تدعو للقلق

محمد الوكيل 17 سبتمبر 2019 09:48

تسبب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تقليل أثر طفرة أسعار النفط عقب الهجوم على منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة "أرامكو" بالسعودية.

 

وقال ترامب، للصحفيين على هامش لقائه بولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إن الأسعار لم تصعد لمستويات تدعو إلى القلق بفضل وفرة المعروض والمخزونات

 

وتابع: "الولايات المتحدة ومنتجون كبار آخرون قادرون على تعويض أي نقص في الإمدادات العالمية للنفط الخام خلال الفترة المقبلة".

 

وارتفعت أسعار النفط الخام في تعاملات أمس الاثنين قرب أعلى مستوياتها في 4 شهور، عند متوسط 70 دولارًا للبرميل، قبل أن تتراجع قليلا في بداية تعاملات الثلاثاء إلى 68.4 دولارا.

 

ومساء أمس الاثنين، قال وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري إنه من المبكر الحديث عن سحب بلاده كميات من احتياطي النفط الاستراتيجي الخاص بها، لتلبية احتياجات السوق.

 

وتعرض مجمعا "بقيق" و"خريص" النفطيين شرقي السعودية، السبت الماضي، إلى هجوم بطائرات مُسيرة، فيما تبنى الحوثيون المسؤولية عنه.

 

وتُعد السعودية، أكبر مصدِّر للنفط الخام في العالم بمتوسط 6.4 ملايين برميل يوميا، وثالث أكبر منتج له بعد الولايات المتحدة وروسيا، بمتوسط 9.8 ملايين برميل يوميًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان