رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

اتصالات فرنسية مكثفة لاحتواء التوتّر بين الاحتلال وحزب الله

اتصالات فرنسية مكثفة لاحتواء التوتّر بين الاحتلال وحزب الله

متابعات 01 سبتمبر 2019 21:26
أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأحد، أنّها كثّفت الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط بهدف تفادي التصعيد على الحدود في جنوب لبنان بعد استهداف حزب الله لآلية عسكرية إسرائيلية، وردّ جيش الاحتلال بقصف قرى لبنانية محاذية للحدود.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الوزارة قولها إنّها تتابع التطورات بقلق، وتكثف الاتصالات في المنطقة منذ حوادث 25 أغسطس الماضي بهدف تفادي التصعيد، لافتةً إلى أنَّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تشاور مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الإيراني حسن روحاني في الأيام الأخيرة.
 
وأضافت: "نحن على اتصال دائم بجميع الأفرقاء اللبنانيين.. فرنسا عازمة على متابعة جهودها في هذا الصدد وتدعو الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم بهدف العودة سريعاً إلى الهدوء".
 
وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلن الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق في جنوب لبنان بعد إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه أراضيه، فيما أعلن حزب الله تدمير آلية عسكرية إسرائيلية في منطقة أفيفيم قرب الحدود الجنوبية للبنان، وذلك بعد أسبوع من اتهامها إسرائيل بشن هجوم بطائرتين مسيرتين في معقله قرب بيروت وقتل اثنين من عناصره في غارة في سوريا.
 
وطلب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، اليوم، من واشنطن وباريس التدخل لاحتواء التصعيد.
 
وخلص بيان الخارجية الفرنسية إلى أن باريس "تدعو الجميع إلى أكبر قدر من ضبط النفس والعمل من أجل تهدئة سريعة للتوتر القائم".

اعلان

اعلان