رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أوغلو: لا معنى للمفاوضات السورية في ظل «الهجمات الكيماوية»

أوغلو: لا معنى للمفاوضات السورية في ظل «الهجمات الكيماوية»

العرب والعالم

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

أوغلو: لا معنى للمفاوضات السورية في ظل «الهجمات الكيماوية»

وكالات 06 أبريل 2017 22:57
قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إنَّه لا معنى لمفاوضات أستانة وجنيف حول الأزمة السورية، في حال استمرار الهجمات بسوريا.
 
وتساءل جاويش أوغلو في حديثه لمحطة تلفزيونية تركية، حسب "الأناضول"، اليوم الخميس: "هل تجري مفاوضات في ظل الأسلحة الكيميائية".
 
وأضاف: "فشل مجلس الأمن الدولي في إصدار قرار للتحقيق بالهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون بريف إدلب السورية يظهر مرة أخرى الحاجة الملحة لإصلاح الأمم المتحدة".
 
وشدَّد الوزير على أنَّ دفاع روسيا عن النظام السوري بهذا الشكل "في إشارة إلى دورها في مجلس الأمن" يعد أمرا خاطئًا جدًا.
 
وأضاف: "يمكن لروسيا أن تقف إلى جانب النظام السوري لكن ليس من الصواب دعم جرائمه ضد الإنسانية".
 
وتابع: "النظام السوري سبق أن تجاوز الخطوط الحمراء المتعلقة باستخدام الكيميائي، وهذه ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها إلى مثل هذه الأسلحة"، في إشارة إلى الهجوم الكيميائي في مدينة الغوطة الشرقية عام 2013.
 
وقتل أكثر من 100 مدني وأصيب أكثر من 500 آخرين غالبيتهم من الأطفال بـ"اختناق"، في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام أمس الأول الثلاثاء، على بلدة خان شيخون بريف إدلب وسط إدانات دولية واسعة. 
 
وعقب الهجوم الكيميائي، قصفت طائرات "لم يتم التعرف على هويتها بعد" مستشفى ومركزًا للدفاع المدني في المنطقة أثناء استمرار عمليات الإنقاذ.
 
ويعتبر هذا الهجوم الأكثر دموية من نوعه، منذ أن أدَّى هجوم لقوات النظام بغاز السارين إلى مقتل أكثر من 1300 مدني بالغوطة الشرقية في أغسطس 2013.

مجازر الأسد
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان