رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد اتهام الأسد بشن «هجوم خان شيخون».. بوتين يهاتف نتنياهو

بعد اتهام الأسد بشن «هجوم خان شيخون».. بوتين يهاتف نتنياهو

العرب والعالم

بوتين ونتنياهو

بعد اتهام الأسد بشن «هجوم خان شيخون».. بوتين يهاتف نتنياهو

وكالات 06 أبريل 2017 19:03
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنَّه "من غير المقبول توجيه اتهامات لأحد بالتورط في الهجوم الكيماوي شمالي سوريا الذي وقع أمس الأول الثلاثاء، قبل إجراء تحقيق دولي في ذلك الهجوم.
 
جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه بوتين مع نتنياهو اليوم الخميس، إثر اتهام وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان نظام بشار الأسد بالتورط في الهجوم الذي أسفر عن إصابة أكثر من 100 مدني، فضلاً عن أكثر من 500 مصاب، حسب "الأناضول".
 
وقال بوتين - خلال اتصاله مع نتنياهو: "من غير المقبول توجيه اتهامات لا أساس لها لأحد، قبل إجراء تحقيق دولي دقيق وموضوعي".
 
وفي وقت سابق اليوم، صرَّح ليبرمان بأنَّه على يقين كامل بأنَّ الأسد أمر مباشرة بشن الهجوم.
 
وأضاف ليبرمان، لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "تمَّ تنفيذ الهجوميْن القاتليْن بالأسلحة الكيماوية على المدنيين في منطقة إدلب في سوريا، وعلى مستشفى محلي، بأمر وتعليمات مباشرة من بشار الأسد بواسطة طائرات سورية".
 
وقتل أكثر من 100 مدني، وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم أطفال باختناق، في هجوم بالأسلحة الكيماوية شنته طائرات النظام، على بلدة "خان شيخون" بريف إدلب أمس الأول الثلاثاء، وسط إدانة دولية واسعة.
 
ويعد الهجوم الأكثر دموية من نوعه منذ أن أدى هجوم لقوات النظام بغاز السارين إلى مقتل أكثر من 1300 مدني بالغوطة الشرقية في أغسطس 2013.
 
وسبق أن اتهم تحقيق مشترك بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية النظام السوري بشن هجمات بغازات سامة.

مجازر الأسد
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان