رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مصدر عسكري سوري: طائرات روسية تقصف مقاتلي المعارضة قرب حماة

مصدر عسكري سوري: طائرات روسية تقصف مقاتلي المعارضة قرب حماة

العرب والعالم

مقاتلة روسية

مصدر عسكري سوري: طائرات روسية تقصف مقاتلي المعارضة قرب حماة

وكالات 24 مارس 2017 21:46

كشف مصدر عسكري سوري، اليوم الجمعة، أنَّ طائرات حربية روسية تشارك في ضربات جوية ضد مقاتلي المعارضة للمساعدة في صد هجوم كبير على مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة السورية قرب مدينة حماة.


وقال المصدر - في تصريحاتٍ لـ"رويترز": "بدأ الآن توجيه الضربات الجوية ورمايات المدفعية المركزة على المجموعات المسلحة ومقرات قيادتها وخطوط الإمداد الخاصة بها تمهيدا للانتقال إلى الهجوم المعاكس.. الروس مشتركون طبعا في هذه الغارات."


يأتي هذا فيما أكَّدت وسائل إعلام رسمية أنَّ جيش النظام السوري استعاد السيطرة على جميع المواقع التي كان خسرها في وقت سابق هذا الأسبوع أثناء هجوم لقوات المعارضة في شمال حي جوبر بالعاصمة دمشق.


وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ جماعات معارضة يتقدمها متشددون كانت قد بدأت الهجوم يوم الثلاثاء الماضي، وسيطرت على 11 قرية وبلدة على الأقل.


ويعتبر هذا الهجوم هو الأكبر لمقاتلي المعارضة في شهور، وعلى الرغم من أنَّ اليد العليا في القتال لا تزال للأسد، فإنَّ مكاسب مقاتلي المعارضة كشفت عن التحدي الذي يواجه جيش النظام والجماعات المسلحة المتحالفة معه بينما يقاتل على جبهات عديدة.


وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إنَّ جماعات المعارضة تركِّز هجومها اليوم على قرية قمحانة التي تبعد نحو ثمانية كيلومترات شمالي مدينة حماة.


وأفاد حساب على تطبيق "تليجرام" للرسائل الفورية تابع لهيئة تحرير الشام -وهي تحالف متشدد يقود الهجوم- بتنفيذ هجوم انتحاري هناك. 


وذكر المصدر العسكري السوري: "قبل قليل تمَّ تدمير مفخختين لمجموعات إرهابية حاولوا دفعهما باتجاه النقاط العسكرية باتجاه قمحانة.. تمَّ تدمير المفخختين وتم إفشال الهجوم وتكبيدهم خسائر كبيرة".


ويبرز القتال الآفاق القاتمة لجولة جديدة من محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة والجارية في جنيف. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان