رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

محكمة بحرينية تقضي بإعدام 3 أشخاص أدينوا بـ«تشكيل خلية إرهابية»

محكمة بحرينية تقضي بإعدام 3 أشخاص أدينوا بـ«تشكيل خلية إرهابية»

العرب والعالم

وزارة العدل البحرينية

محكمة بحرينية تقضي بإعدام 3 أشخاص أدينوا بـ«تشكيل خلية إرهابية»

وكالات 24 مارس 2017 00:12

قضت محكمة بحرينية، اليوم الخميس، في حكم ابتدائي بإعدام ثلاثة أشخاص "بينهم هاربان خارج البلاد" وسجن 14 آخرين، أدينوا بـ"تشكيل خليه إرهابية"، وتنفيذ تفجيرات استهدفت عناصر شرطة في منطقة القرية، بالمحافظة الشمالية عام 2014.


ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية قوله إنَّ المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة أصدرت اليوم حكمًا بإجماع الآراء على ثلاثة متهمين بالإعدام.


وأشار الحمادي إلى أنَّه تمَّ الحكم على أربعة متهمين بالسجن المؤبد 25 عامًا، وعلى ثمانية متهمين بالسجن لمدة 15 سنة، فيما حصل متهمين اثنين على حكم بالسجن لعشرة أعوام.


وأدين المتهمون بـ"تشكيل خليه إرهابية خطيرة تقوم بصناعة العبوات المتفجرة والأسلحة واستخدامها ضد رجال الشرطة في أعمال إرهابية بالمحافظة الشمالية للبحرين".


وارتكب المتهمون تفجيرات بمنطقة القرية "شمال"، أدَّت إلى إصابات في رجال الأمن العام"، بحسب الوكالة البحرينية التي أشارت إلى أنَّ اثنين من المتهمين متواجدان خارج البلاد "دون أن تحدد في أي دولة".


وأصيب عددٌ من أفراد الشرطة في عدة تفجيرات شهدتها منطقة القرية، خلال العام 2014.


وفي منتصف يناير الماضي، نفَّذت السلطات البحرينية حكم الإعدام رميا بالرصاص، على ثلاثة أشخاص أدينوا بقتل ثلاثة عناصر شرطة في مارس 2014.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان