رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الشرطة العراقية: دمرنا 226 سيارة مفخخة لـ«داعش» غربي الموصل

الشرطة العراقية: دمرنا 226 سيارة مفخخة لـ«داعش» غربي الموصل

العرب والعالم

الشرطة العراقية

الشرطة العراقية: دمرنا 226 سيارة مفخخة لـ«داعش» غربي الموصل

وكالات 23 مارس 2017 20:30

أعلنت العراقية" target="_blank">الشرطة العراقية أنَّها دمَّرت 226 سيارة مفخخة وحرَّرت مساحة 259 كيلو مترًا مربعًا من تنظيم الدولة "داعش" منذ انطلاق العمليات العسكرية في الجانب الغربي لمدينة الموصل شمالي العراق.


جاء ذلك حسبما أعلنه الفريق رائد جودت قائد الشرطة التابعة لوزراة الداخلية، في بيانٍ له عن سير العمليات العسكرية، اليوم الخميس، وفق "الأناضول".


وقال جودت إنَّ قوات الشرطة استعادت السيطرة على 60 هدفًا من المناطق والأحياء والمؤسسات والمنشآت في الجانب الغربي للموصل، وحرَّرت مساحة 259 كيلو مترًا مربعًا، تشمل مناطق وقرى بضواحي الموصل، وأجلت 23 ألف نازح.


وأضاف: "تم قتل المئات من الإرهابيين، وتدمير 226 آلية مفخخة لتنظيم داعش".


وأشار إلى أنَّ تعزيزات من الشرطة الاتحادية تندفع باتجاه منطقتي باب البيض والمدينة القديمة وسط الجانب الغربي للموصل، وتتأهب لعملية استعادة جامع النوري "وسط".


في سياق متصل، أظهرت خارطة عسكرية محدثة نشرها الجيش العراقي اليوم، قوات تخوض معارك في ثمانية أحياء بالجانب الغربي لمدينة الموصل.


ووفقًا للخارطة التي نشرتها قيادة العمليات المشتركة "تابعة للدفاع"، فإنَّ المعارك تتركز حاليًّا في أحياء الموصل القديمة والثورة والعروبة والآبار واليرموك والتنك ورجم الحديد ووادي العين الجنوبية التي تمتد في خط أفقي من أقصى شرق الجانب الغربي لأقصى غربه.


ومنذ 19 فبراير الماضي، تشن القوات العراقية، بإسناد من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، عمليات قتالية لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي للموصل، بعد أن أكملت، في 24 يناير الماضي، السيطرة على الجانب الشرقي، ضمن عملية عسكرية بدأتها في 17 أكتوبر الماضي. 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان