رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

العبادي لكارتر: النصر قريب.. وقواتنا تحمي المدنيين

العبادي لكارتر: النصر قريب.. وقواتنا تحمي المدنيين

العرب والعالم

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

العبادي لكارتر: النصر قريب.. وقواتنا تحمي المدنيين

وكالات 11 ديسمبر 2016 18:58

أكَّد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لوزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أنَّ القوات العراقية المتقدمة في مدينة الموصل ملتزمةٌ بحماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم.

 

جاء ذلك في لقاء جمع العبادي بكارتر خلال زيارة الأخير للعاصمة العراقية بغداد، اليوم الأحد، حسب بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي، وفق "الأناضول".

 

وذكر البيان أنَّ الطرفين بحثا سير عملية تحرير مدينة الموصل من تنظيم الدولة "داعش" وإعادة الاستقرار للمناطق المحررة وتدريب وتسليح القوات العراقية.

 

ونقل البيان عن العبادي قوله: "معركة تحرير الموصل تجري بانسيابية كبيرة من جميع المحاور والقوات العراقية ملتزمة بالحفاظ على أرواح المدنيين"، وذلك في ظل مخاوف دولية على مصير قرابة مليون ونصف المليون من ساكني المدنية.

 

واعتبر رئيس الوزراء العراقي أنَّ النصر العسكري على "داعش" أصبح قريبًا.

 

من جانبه، أشاد كارتر بـ"مهنية وشجاعة" القوات العراقية والتزامهم الكبير في المعركة.

 

وجدَّد الوزير الأمريكي دعم بلاده والمجتمع الدولي للعراق في حربه ضد الإرهاب واستمرارهم في دعم إعادة الاستقرار للمناطق المحررة.

 

وتحظى الحملة العسكرية العراقية، التي بدأت في 17 أكتوبر الماضي لتحرير الموصل ويشارك فيها نحو 100 ألف من القوات العراقية والمتحالفين معها، بدعم جوي من طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

 

ولم يتضح على الفور مدة زيارة وزير الدفاع الأمريكي للعراق الذي وصل بغداد، اليوم، قادمًا من البحرين، حيث شارك في حوار المنامة، ومن المقرر أن يتوجه إلى أربيل "عاصمة الإقليم الكردي في العراق" ويجتمع مع المسؤولين فيها.

 

وأجرى كارتر في أكتوبر الماضي زيارة مفاجئة لبغداد وأربيل، والتقى خلالها المسؤولين في كلا الطرفين، وبحث معهما مستجدات معركة الموصل. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان