رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تطبيقات إلكترونية جديدة تخدم المصريين بالسعودية.. تعرف عليها

تطبيقات إلكترونية جديدة تخدم المصريين بالسعودية.. تعرف عليها

العرب والعالم

العمالة المصرية بالسعودية

تطبيقات إلكترونية جديدة تخدم المصريين بالسعودية.. تعرف عليها

متابعات 24 أكتوبر 2016 11:32

أعلن المهندس محمد العسيري المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني في السعودية" target="_blank">وزارة الداخلية السعودية عن حزمة من التطبيقات والبرامج الإلكترونية التي ستقدم خلال الفترة المقبلة للتسهيل على المواطنين والمقيمين، على رأسهم العمالة المصرية باعتبارهم أكبر الجاليات العربية.

وأكد أن من أبرزها خدمة التبليغ عن المواليد وحالات الوفاة إلكترونياً في المستشفيات وربطها مع نظام “أبشر”، حيث ستصل شهادة الميلاد وكارت العائلة على بريد المستفيد، إضافة إلى الربط مع وزارة العدل لتوثيق وقوعات الزواج والطلاق إلكترونياً.

وقال إن لديهم عدداً من التطبيقات التي سترى النور خلال الفترة المقبلة في عدد من قطاعات الوزارة، كتطبيق جديد للدفاع المدني اسمه “سلام”، الذي يحول تصاريح السلامة للمصانع والمنشآت التجارية، وإلغاء التعامل الورقي، فضلا عن تطبيق آخر للأحوال المدنية اسمه “أشر” يمكن موظفي الخدمة المدنية في أي مكان من خدمة أي مستفيد من الصم بلغة الإشارة إلكترونياً.

وأكد العسيري أن هناك عملًا بين مركز المعلومات الوطني بالتنسيق مع الأحوال المدنية ووزارة الصحة لربط المستشفيات لتسهيل عمليات التبليغ عن الولادة والوفيات، فإذا اكتمل هذا النظام فستضاف من ضمن خدمات “أبشر”.

حيث إنه إذا حضر مولود لأي مستفيد يكون البلاغ من المستشفى إلى وزارة الصحة ثم إلى وزارة الداخلية إلكترونيًا، فقط كل المطلوب الدخول إلى “أبشر” لتحديد اسم المولود، وتأتي شهادة الميلاد وكرت العائلة المحدثة إلى بريد المستفيد.

وأضاف بالقول: كذلك نعمل على الربط مع وزارة العدل لعمليات الزواج والطلاق إلكترونيا، فعند الرغبة في توثيق الزواج يدخل على “أبشر” ويطلب المستفيد كرت العائلة المحدث لزوج ولولي أمر الزوجة بحسب الاقتصادية.


حيث تحولت من الأب إلى الزوج، إذ إن الهدف الرئيس من تطوير تطبيق “أبشر” للأجهزة الذكية، رفع مستوى الخدمة، وتسخير إمكانات الأجهزة الذكية لتقديم خدمات جديدة ذات قيمة مضافة، حيث تعتبر التطبيقات الذكية هي المنصة المستقبلية لتنفيذ الخدمات الإلكترونية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان