رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السودان.. تذبذب أسواق العملات في ثاني أيام رفع العقوبات الأمريكية

السودان.. تذبذب أسواق العملات في ثاني أيام رفع العقوبات الأمريكية

أخبار مصر

عملة سودانية

السودان.. تذبذب أسواق العملات في ثاني أيام رفع العقوبات الأمريكية

وكالات 15 يناير 2017 23:17

شهدت أسواق العملات الأجنبية في العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الأحد، تذبذبًا وارتباكًا في أسعار بيعها وشرائها، في اليوم الثاني بعد إعلان الإدارة الأمريكية رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان.


وحسب "الأناضول"، تذبذب سعر الدولار أمام الجنيه السوداني خلال تعاملات اليوم في السوق الموازية، فيما استقر السعر الرسمي للتعاملات الحكومية عند 6,7 جنيهات / دولار.


وقال متعاملون في السوق الموازية إنَّه لا يوجد سعر موحد لشراء أو بيع الدولار، وهو أمر نادر أن يحدث في السوق التي شهدت اليوم تغيرًا في سعر الشراء والبيع من تاجر لآخر ومن ساعة لأخرى.


وأوضح المتعاملون أنَّ الأسعار في متوسطها بلغت 17 جنيهًا أمام الدولار، مقارنةً بسعر 19,30 جنيهًا قبل رفع العقوبات، وسط إحجام شبه تام عن عمليات البيع والشراء. 


وأمس السبت، كشف بدر الدين محمود وزير المالية السوداني، في مؤتمر صحفي، عن وجود تعديلات في السياسات المالية والنقدية لتتواءم مع قرار رفع الحظر عن الاقتصاد السوداني.


وأصدرت واشنطن قرارًا، أمس الأول الجمعة، برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان منذ عام 1997، بعد إدراجه ضمن الدول الراعية للإرهاب.


ومنعت العقوبات السودان من التعامل بالدولار الأمريكي، ما جعل السودان يتجه للتعامل بالعملات الأخرى في مقدمتها اليورو، واليوان الصيني.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان