رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أول تعليق من السيسي على فيضانات السودان

أول تعليق من السيسي على فيضانات السودان

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أول تعليق من السيسي على فيضانات السودان

منى حسن 05 سبتمبر 2020 13:24

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عن خالص التضامن مع الأشقاء السودانيين حكومة و شعبًا، جراء السيول والفيضانات التي تجتاح البلاد، والتي أسفرت عن خسائر مفجعة في الأفراد والممتلكات.

 

وكتب الرئيس السيسى، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أؤكد استعداد مصر الدائم لتقديم كل سبل الدعم لأشقائنا السودانيين في هذه الفترة الدقيقة للتعامل مع آثار الفيضانات، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وان يلهم أسر الضحايا في السودان الشقيق الصبر والسلوان".

 

 

ويعيش الشعب السوداني على مدار أيام،، على وقع السيول والفيضانات غير المسبوقة منذ سنوات طويلة، بحسب ما أكد عدة مسؤولين في الدولة، ما دفع مجلس الأمن والدفاع إلى إعلان حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر.

 

كما قرر مجلس الامن والدفاع اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية، وتشكيل لجنة عليا لدرء ومعالجة آثار السيول والفيضانات التي اجتاحت عددا من الولايات السودانية.

 

بدورها، قالت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية، لينا الشيخ، إن المجلس أعلن حالة الطوارئ لثلاثة أشهر واعتبار البلاد منطقة كوارث طبيعية، وذلك بعد استماعه للتقارير المتعلقة بفيضانات هذا العام ووقوفه على حجم الخسائر البشرية والأضرار المادية.

 

فيضان السودان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان