رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

إجراءات لـ«صيادلة الإسكندرية» لمواجهة ارتفاع أسعار المطهرات

إجراءات لـ«صيادلة الإسكندرية» لمواجهة ارتفاع أسعار المطهرات

أخبار مصر

ارتفاع أسعار المطهرات

إجراءات لـ«صيادلة الإسكندرية» لمواجهة ارتفاع أسعار المطهرات

حازم مصطفى 18 مارس 2020 15:12

اتخذت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، 4 إجراءات عاجلة، للتعامل مع أزمة ارتفاع أسعار المواد المطهرة والكحول، مؤكدة في بيان لها على أن الصيدلي سيظل جنبا إلى جنب مع المواطن مؤديا واجبه الوطني في التوعية بالوقاية من المرض.

 

واشتكى عدد كبير من المواطنين بالإسكندرية من أزمة كبيرة يشهدها سوق المطهرات ومواد التعقيم بالمدينة، مع اختفائها بشكل كامل من مختلف الصيدليات، أو تضاعف سعرها لما يقارب الـ500 بالمئة إن وجدت، مع تضاعف حالة القلق التي يعيشها العالم في ظل انتشار فيروس كورونا.

 

وقالت النقابة إنها بدأت اليوم، بشكل رسمي التعاون مع محافظة الإسكندرية في حملتها علي الأرض على مستوى الصيدليات وغيرها من الهيئات.

 

وأكدت النقابة، في بيان، على أنها ستتواصل مع مختلف الأجهزة الرقابية المعنية للسعي نحو ضبط عملية التداول الحادثة للمواد المطهرة والكحول وما بها من مغالاة من بعض الشركات والتجار، مما يضع الصيدلي في حيرة بين توفيرها لإنقاذ موقف أو محاربة الاستغلال بجميع اشكاله.

 

وطالبت النقابة من الصيادلة عدم الشراء، والإبلاغ عن أي مورد يسيء استغلال مثل هذه الظروف الطارئة.

 

وأعلنت النقابة أنها تتواصل على مدار الساعة مع عدد من شركات الإنتاج والتوزيع للمطهرات من أجل السعي لعمل حصة للصيدليات محددة السعر والكمية وحماية المواطنين والصيدليات على حد سواء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان