رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. إلغاء جميع احتفالات ذكرى الإسراء والمعراج

بسبب كورونا.. إلغاء جميع احتفالات ذكرى الإسراء والمعراج

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف،

بسبب كورونا.. إلغاء جميع احتفالات ذكرى الإسراء والمعراج

منى حسن 14 مارس 2020 12:36

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم السبت، إلغاء جميع احتفالات ذكرى الإسراء والمعراج، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.

 

وأشارت الأوقاف، في بيان لها اليوم، إلى أنه في ضوء حرص الوزارة على الإسهام الجاد في الإجراءات الوقائية والاحترازية تجاه الحيلولة دون انتشار فيروس كورونا فإن الوزارة قد نسقت مع المشيخة العامة للطرق الصوفية، وتم الاتفاق بينهما على الاكتفاء بخطبة الجمعة المقبلة التي خصصت للحديث عن الإسراء والمعراج يوم ٢٥ رجب.

 

وتابعت: "إضافة إلى ندوة علمية مشتركة تذاع على الهواء مباشرة من ماسبيرو عن الدروس المستفادة من هذه المعجزة العظيمة، وعدم إقامة أي فعاليات جماهيرية أو احتفالية".

 

وأكدت الأوقاف أن هذا يأتي في ضوء تعليمات الأوقاف بقصر عمل المساجد في المرحلة الراهنة على الصلاة وخطبة الجمعة، وبما لا يزيد عن 15 دقيقة، مع حرص الجميع على إعلاء المصلحة الوطنية والتحرك في ضوء فقه النوازل وما يقتضيه فقه الأولويات وفقه المقاصد العامة للتشريع الذي يأتي الحفاظ على الأنفس والأوطان في القلب منها.

 

ووجه وزير الأوقاف، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري الكريم، والأمتين العربية والإسلامية، والإنسانية جمعاء بذكرى الإسراء والمعراج، التي نتعلم منها إن مع العسر يسرا وبعد الشدة فرجا، سائلين الله عز وجل أن يجعلها أياما مباركة على مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان