رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مجلس الوزراء ينفي 8 شائعات عن كورونا..ويؤكد: السياحة تسير بانتظام

مجلس الوزراء ينفي 8 شائعات عن كورونا..ويؤكد: السياحة تسير بانتظام

أخبار مصر

مجلس الوزراء ينفي شائعات حول كورونا

يؤكد..لا إصابات بين طلاب المدن الجامعية

مجلس الوزراء ينفي 8 شائعات عن كورونا..ويؤكد: السياحة تسير بانتظام

أحلام حسنين 13 مارس 2020 12:35

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء 8 شائعات، ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي، حول فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، بعضها يتحدث عن انتشار الفيروس بين طلاب المدن الجامعية، والفرق الطبية المخالطة للمصابين. 

 

وأكد المركز الإعلامي، في بيان اليوم الجمعة أنه لا توجد أي حالات مصابة بفيروس كورونا بين طلاب المدن الجامعية، مؤكدا أن كافة المدن الجامعية خالية تماما من أي فيروسات وبائية. 

 

كما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد حول وجود حالات مصابة بفيروس كورونا بين الفرق الطبية المخالطة للمصابين بالفيروس، مؤكدا أنهم يلتزمون بطرق مكافحة العدوى بالمستشفيات، ويتم إخضاعهم للفحص الطبي بشكل مستمر. 

 

وشدد المركز الإعلامي، أنه لم يتم إجبار أي من الفرق الطبية على العمل بمستشفيات العزل بأي محافظة من محافظات الجمهورية، مؤكدا أن العمل داخل هذه المستشفيات اختياريا وليس إلزاميا. 

 

 

وأشار المركز الإعلامي إلى أنه لا يوجد ما يسمى بتحليل "pcr" مستعجل للكشف عن فيروس كورونا بـ 2500، موضحا أن تكلفة التحليل 1050 جنيها فقط للمواطن المصري، و70 دولار للأجني، دون أي هامش ربح للدولة.

 

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء،  ما تردد عن وجود فرق طبية لتعقيم المنازل ضد فيروس كورونا، مؤكدا أنه لم يتم توجيه أي فرق طبية لذلك.

 

 

وردا على ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول تأجيل امتحانات الثانونية العامة، أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه سيتم عقد الامتحانات في مواعيدها المحددة، ووفقا للخريطة الزمنية المقررة.

 

كما أكد أنه لم يتم رفع الغياب بالمدارس كإجراء احترازي للتعامل مع فيروس كورونا، منوها إلى أن كافة المدارس تلتزم برصد نسب حضور الطلاب، وموافاة الوزارة بها.

 

 

وعما تردد بشأن وقف زيارة الأماكن السياحية بالأقصر، قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه لم يتم وقف زيارة الأماكن الأثرية بالأقصر، مؤكدا أن حركة السياحة بكافة المحافظات تسير بشكل منتظم، مع تشديد الإجراءات الوقائية بكافة المنشآت السياحية. 

 

وكانت وزارة الصحة  قد أعلنت، أمس الخميس، ارتفاع أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا فى البلاد إلى 80 حالة، وذلك بعد تسجيل 13 حالة جديدة اليوم الخميس ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، من بينهم 6 حالات بدون أي أعراض، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تمّ اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وضمت الحالات الجديدة 10 مصريين و3 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة.

 

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الصحة، فقد سجلت البلاد حالتين وفاة حتى الآن، الأولى لسائح ألماني توفي يوم الأحد الماضي الموافق 8 مارس، والثانية جرى تسجيلها اليوم لسيدة مصرية.

 

وأشار الوزارة فى بيان لها مساء اليوم الخميس، إلى خروج 12 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل من إجمالي الـ27 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية، وتمام شفاءهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 20 حالة حتى اليوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان