رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لمنع دخول «كورونا» مصر.. ميناء الإسكندرية يعلن عن 6 إجراءات احترازية

لمنع دخول «كورونا» مصر.. ميناء الإسكندرية يعلن عن 6 إجراءات احترازية

أخبار مصر

منع دخول كورونا مصر

لمنع دخول «كورونا» مصر.. ميناء الإسكندرية يعلن عن 6 إجراءات احترازية

حازم مصطفى 28 يناير 2020 16:30

أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" ومنع دخوله إلى البلاد، وذلك بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية.

وقال رضا الغندور، المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، إن الإجراءات تضمنت تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع إداراة الحجر الصحى لمتابعة فحص الوافدين، وتحرير "كروت المراقبة الصحية" للقادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات.

وأضاف "الغندور" أنه جرى إخطار الإدارة العامة للحجر الصحي ومديرية الشئون الصحية بالمراقبة الصحية للوافدين لمدة 14 يومًا من تاريخ الوصول، بالإضافة إلى العزل الفورى لأى حالة يشتبه فى إصابتها بالمرض.

وأشار إلى أن الإجراءات تضمنت أيضا توعية العاملين بخطورة المرض وطرق إنتقال العدوي، وكيفية اتباع إجراءات الوقاية، فضلا عن كيفية التعامل مع أي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض وطرق العلاج .

وأضاف المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أن الإجراءات تضمنت أيضاً احتياطات لموظفي الميناء أثناء التعامل مع القادمين علي السفن القادمة من الدول التي ظهر بها المرض.

ومن جانبه، أكد الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، خلال اجتماع طارئ مع مدير الحجر الصحي، اليوم، على ضرورة نشر تلك الإجراءات بكافة الجهات العاملة بالميناء كالتوكيلات الملاحية والشركات العاملة وغيرها.

وشدد شاهين على ضرورة تواجد مندوب من الحجر الصحي لفحص أطقم السفن القادمة من الصين والدول التي ظهر بها المرض، وذلك لإجراء إختبار لهم بجهاز قياس الحرارة عن بعد، وتحويل أي مشتبه بإصابته إلى مستشفي الحميات.

ReplyForward

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان