رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

استعدادًا لعيد الفطر..​​​​​​​ طوارئ وحملات نظافة وتفتيش بالجيزة

استعدادًا لعيد الفطر..​​​​​​​ طوارئ وحملات نظافة وتفتيش بالجيزة

أخبار مصر

إحدى ساحات صلاة العيد

تخصيص 469 ساحة لأداء صلاة العيد بالمحافظة

استعدادًا لعيد الفطر..​​​​​​​ طوارئ وحملات نظافة وتفتيش بالجيزة

كريم صابر 02 يونيو 2019 17:10

خصصت محافظة الجيزة  469 ساحة لأداء المواطنين صلاة عيد الفطر المبارك بأحياء ومراكز ومدن المحافظة، كما رفعت حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية والمرافق لتلاشي أي مشكلات خلال فترة العيد

 

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انتهاء استعدادات المحافظة لاستقبال العيد، موضحًا أن مديرية الأوقاف قامت بتعيين خطيب أساسي وأخر احتياطي لكل ساحة صلاة.

 

وكلف راشد الهيئة العامة للنظافة بشن حملات بمحيط المساجد وساحات الصلاة ورفع المخلفات منها أولا بأول، مع تخصيص فرق نظافة للمرور على الساحات للتأكد من نظافتها إضافة إلى إلغاء الإجازات لعمال النظافة والسائقين والمشرفين في قطاعات النظافة والحدائق ومحطات المناولة.

 

كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتواجد الميداني، والنزول للشارع لمتابعة حالة النظافة والإشغالات والتصدي لمخالفات البناء بحزم بالإضافة إلى إزالة أي إشغالات من محيط المساجد والساحات، مع تكثيف حملات رفع الاشغالات خلال أيام العيد بالشوارع الرئيسية والمناطق الشعبية والميادين لعدم السماح بوجود أي تعديات تعكر فرحة العيد على المواطنين.

 

وأعلن المحافظ عن رفع حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية والمرافق حيث وجه شركه مياه الشرب والصرف الصحي باستقبال شكاوي وبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها وصيانة الشبكات والتأكد من جاهزيتها لتلاشي أي مشكلات خلال فترة العيد.

 

كما أكد المحافظ على شن حملات تموينية من خلال لجان تم تشكيها تضم مديرية ومباحث التموين والصحة والطب البيطري للمرور على الأسواق والمحال التجارية والشوادر والمصانع والمطاعم ومحلات بيع الأسماك واللحوم، للتأكد من سلامة الأغذية والمنتجات التي يتناولها المواطنين، مؤكدا على اتخاذ الاجراءات الرادعة حيال المخالفين.

 

ومن جانب آخر، تفقد محافظ الجيزة عددا من المجمعات الاستهلاكية بنطاق المحافظة، للوقوف على السلع المطروحة وجودتها وأسعارها حيث تفقد المحافظ المجمع الاستهلاكي بشارع أحمد عرابي بحي العجوزة رافقه اللواء مصطفي شحاتة مدير أمن الجيزة واللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد.​

 

 

عيد الفطر 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان