رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسي: مصر تساند الصومال في بناء مؤسسات الدولة

السيسي: مصر تساند الصومال في بناء مؤسسات الدولة

أخبار مصر

الرئيس السيسي والرئيس الصومالي

السيسي: مصر تساند الصومال في بناء مؤسسات الدولة

هادير أشرف 23 أبريل 2019 12:09

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي تدعم  وحدة الصومال، وتحرص على دعم استقرار الأوضاع به، معربًا عن حرص مصر على مواصلة تعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، وتقديم كل أوجه الدعم لأبناء الصومال ومساندته في جهود بناء مؤسسات دولته وترسيخ الأمن والاستقرار به.

 

 جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، اليوم، للرئيس الصومالي محمد عبدالله فرماجو، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، وعباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

 

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الصومالي أعرب عن تقديره للعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وبلاده، مشيدًا بدور مصر التاريخي في مساندة الصومال ودعمها لجهود تحقيق الأمن والاستقرار فيه.

 

وأكد فرماجو،  حرص بلاده على استمرار التنسيق والتشاور مع مصر إزاء مختلف القضايا، مشيدًا باستضافة مصر لاجتماعي القمة حول الشأنين السوداني والليبي، وبدور مصر الفاعل على الساحة الأفريقية خاصة في ضوء رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي.

 

وذكر السفير بسام راضي أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية، كما استعرض الرئيس الصومالي آخر مستجدات الوضع الداخلي في بلاده، والخطوات التي تقوم بها الحكومة المركزية سعياً لاستعادة وترسيخ الأمن والاستقرار بالصومال والتغلب على التحديات المختلفة التي تواجهه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان