رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسي يعتمد مشروعات صكوك قانونية بالقمة الأفريقية

السيسي  يعتمد مشروعات صكوك قانونية بالقمة الأفريقية

أخبار مصر

السيسي يرأس الاتحاد الافريقي

السيسي يعتمد مشروعات صكوك قانونية بالقمة الأفريقية

وكالات - أحمد الشاعر 11 فبراير 2019 10:30

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين، الجلسة المغلقة الثانية لـ"القمة 32" للاتحاد الأفريقي، المنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

 

وقال موفد التليفزيون المصري في إثيوبيا، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيعتمد بعض مشروعات الصكوك القانونية الأفريقية المعروضة على القمة في الجلسة المغلقة الثانية للقمة الـ32 للاتحاد الإفريقي.

 

وأضاف أن الجلسة المغلقة الثالثة ستشهد اعتماد موعد ومقر عقد القمة الاعتيادية الـ33 للاتحاد الأفريقي.

 

وتابع أن الرئيس سيوزع جائزة الزعيم نكروما للتميز العالمي، وجوائز تكريم المرأة، مشيرًا إلى أنه سيلقي البيان الختامي لاجتماعات القمة الأفريقية العادية الـ32، اليوم الاثنين.وتسلم الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي، للمرة الأولى، أمس الأحد، في قمة أفريقية تاريخية في إثيوبيا.

 

وعقد الرئيس السيسي اجتماعًا ثلاثيًا على هامش القمة، مع الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد.

وأكد السيسي أن مصر ستعمل جاهدة على مواصلة الطريق الذي بدأناه معاً للإصلاح المؤسسي والهيكلي والمالي للاتحاد، واستكمال ما تحقق من إنجازات، ترسيخًا لملكية الدول الأعضاء لمنظمتهم القارية، وسعيًا نحو تطوير أدوات وقدرات الاتحاد ومفوضيته لتلبية تطلعات وآمال الشعوب الإفريقية.

 

وانطلقت أعمال القمة الـ32 العادية للاتحاد الإفريقي، أمس الأحد، ووفقًا لتقاليد الاتحاد، حيث عقدت جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الإفريقية، واستعرض خلالها الرئيس الرواندي بول كاجامي، الذي تنتهي مدة رئاسته للاتحاد، ما أنجزه خلال فترته على صعيد الإصلاح المؤسسي.

 

ويتضمن سجل العلاقة "الإثيوبية - المصرية"، عددًا من العوامل المشتركة والمتباينة ضمن العامل الجغرافي للبلدين وتطور الواقع السياسي المحلي والإقليمي، حيث تدفع هذه العوامل بحكم توازنات معينة إلى تقارب وتباعد، فضلًا عن إرث التعايش الإنساني الضارب بجذوره في تاريخ الحضارتين الفرعونية والحبشية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان