رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الصحة: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 45 حالة

الصحة: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 45 حالة

أخبار مصر

ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 45 حالة

الصحة: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 45 حالة

وكالات - أحمد الشاعر 25 أغسطس 2018 11:58

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، وفاة حالتين بين الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليصبح إجمالي عدد الوفيات 45 حالة.

 

وقال الدكتور محمد شوقي، رئيس البعثة الطبية للحج، في بيان، إن المتوفيين هما: الحاج صابر سعد محمد محمد، 66 عاما من محافظة أسيوط، ويتبع حج وزارة الداخلية، والحاجة صباح حامد علي صقر 59 عاما، من محافظة الغربية، وتتبع حج وزارة السياحة، توفيت بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة.

 

وأوضح "شوقي" في بيان اليوم، أن الوفاة بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، مشيراً إلى تلقى غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغاً بالوفاة.

 

ولفت إلى التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.​

 

وكان آخر إحصاء رسمي، صباح أمس، يشير إلى وفاة 39 حاجًا مصريًا بالأراضي السعودية، مع ختام المناسك، قبل أن يرتفع إلى 43 حالة وفاة مساءً.

 

واختتمت مناسك الحج، أمس الجمعة، الموافق 13 من ذي الحجة، ثالث أيام التشريق، وذلك بعد قيام ضيوف الرحمن من غير المتعجلين برمي الجمرات، ثم التوجه الى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع، آخر مناسك الحج.

 

ويصل أول فوج من الحجاج المصريين القادمين من الأراضي السعودية إلى القاهرة، الأربعاء المقبل، حيث يقدر إجمالي عددهم هذا العام نحو 78 ألف حاج وحاجة، وفق إحصاء رسمي. -

موسم الحج 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان