رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الحظر الأمريكي على حمل أجهزة الكترونية داخل الطائرات يُغضب المصريين

الحظر الأمريكي على حمل أجهزة الكترونية داخل الطائرات يُغضب المصريين

أخبار مصر

مظاهرات ضد قرار حظر ترامب - أرشيفية

الحظر الأمريكي على حمل أجهزة الكترونية داخل الطائرات يُغضب المصريين

وكالات 22 مارس 2017 14:55

فرضت الإدارة الأمريكية أمس الثلاثاء (21 مارس) قيودا على حمل المسافرين لأجهزة الكترونية باستثناء الهاتف المحمول داخل مقصورة الطائرات من ثماني دول بالشرق الأوسط من بينها مصر.

 

وقال متحدث باسم شركة مصر للطيران إن الشركة ستُطبق هذا الحظر اعتبارا من يوم الجمعة (24 مارس) بناء على تعليمات سلطات إدارة النقل الأمريكية.

 

وأبدى مصريون عدم رضاهم على القيود الجديدة التي فُرضت بسبب تهديدات أمنية لم يُكشف عنها.

 

وقال مصري من سكان القاهرة يدعى إلهامي المليجي "أولا يعني قرار غريب وعجيب بيخلينا نفقد الثقة في أمريكا التي عرفناها. أمريكا اللي هي قلعة الحريات. أمريكا اللي هي شعارها الحرية. وأمريكا المتطورة تكنولوجياً. فالشق الخاص بالحريات فيه جانب عنصري في القرار إنه يختص دول بعينها أو شعوب بعينها على أساس الدين أو اللون أو المنطقة أو..إلى آخره. ده في حد ذاته بالتأكيد هو قرار عنصري."

 

والمطارات التي شملتها القائمة الأمريكية تقع في القاهرة بمصر واسطنبول بتركيا ومدينة الكويت بالكويت والدوحة في قطر والدار البيضاء في المغرب وعمان في الأردن والرياض وجدة في السعودية ودبي وأبو ظبي في الإمارات.

 

وقال مصري آخر من سكان القاهرة أيضا ويدعى أحمد رمزي "هو قرار فارغ. عمره أبدا ما يقدر يمنع أي هجمات إرهابية أو غيره. كل الهدف منه إنه يبين للعالم وجهة نظر (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب من الدول العربية. عمره أبدا..هو يعني الإرهابيين اللي هيمنعهم عن العمليات الإرهابية كلها القرار الفارغ ده. لا. ملهوش أي لازمة. ملهوش أي لازمة."

 

وقالت إدارة الأمن الداخلي الأمريكية إن الركاب المسافرين من هذه المطارات لا يستطيعون حمل أجهزة الكترونية داخل المقصورة يزيد حجمها عن الهاتف المحمول مثل أجهزة الكمبيوتر اللوحية وأجهزة تشغيل اسطوانات الفيديو الرقمية والحواسب المحمولة والكاميرات. ويجب أن تشحن هذه الأجهزة داخل الحقائب التي تم تفتيشها.

 

لمتابعة أخبار مصر اضغط هنا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان