رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مع تخفيف القيود في إيطاليا.. هذه فرص استئناف «الكالتشيو» وعودة التدريبات

مع تخفيف القيود في إيطاليا.. هذه فرص استئناف «الكالتشيو» وعودة التدريبات

ستاد مصر العربية

فيروس كورونا يتسبب في تعطيل الحياة الرياضية في إيطاليا

مع تخفيف القيود في إيطاليا.. هذه فرص استئناف «الكالتشيو» وعودة التدريبات

محمد عبد الغني 27 أبريل 2020 11:20

 

يبدو أن انفراجة قريبة ستحدث في إيطاليا، وبالطبع سيكون لها تداعيات كثيرة على كافة الأنشطة، منها بالتأكيد التغيير التي سيطرأ على مصير "الكالتشيو" الإيطالي.

 

رئيس الوزراء الإيطالي، جوسيبي كونتي أعلن في وقت مبكر اليوم أن بلاده ستخفض التدابير المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، خلال الأسابيع المقبلة.
 

وقال رئيس الوزراء: "الآن تبدأ مرحلة التعايش مع الفيروس بالنسبة للجميع، وعلينا أن ندرك أن الخط البياني للعدوى قد يرتفع مجددا في بعض المناطق في البلاد، الخطر موجود وعلينا أن نواجهه بشكل ممنهج ودقيق".
 

وبحسب بيان الحكومة الإيطالية فإن تدابير جديدة ستدخل حيز التنفيذ في 4 مايو المقبل، ومن ضمنها تخفيف القيود المفروضة على السفر وسيسمح لقطاعي الإنشاءات والصناعة بالعمل مجددا بالطاقة القصوى في حين سيقتصر عمل المطاعم والحانات على خدمات تقديم الطعام لمن يرغب في تناوله خارج المطعم أو الحانة.

 

 

وأشار رئيس الوزراء الإيطالي إلى أن قيودا أخرى ستخفف في 18 مايو، من بينها إعادة افتتاح المتاحف والمكتبات والسماح للفرق الرياضية بالتدرب في الخارج.

 

عودة التدريبات 
 

بحسب بيان الحكومة الإيطالية تستطيع أندية الدوري الإيطالي أن تبدأ التدريبات في مجموعات بدءا من 18 مايو، ولعب المباريات بشكل رسمي في 2 يونيو، ما يعني أن البطولات قد تنتهي في منتصف يوليو.

اشترطت الحكومة بعض الأمور لعودة التدريبات حيث سيسمح بالعودة للتدرب الانفرادي، مع الاحتفاظ بقواعد التباعد الاجتماعي العامة في البلاد والتي تكون مترًا في حالة المشي، ومترين حالة الركض، وكذلك مع شرط التدرب في مجموعات ضغيرة جدا حين يعود التدريب الجماعي.

 

وبالتأكيد الإجراءات الجديدة تعطي دفعة قوية لأندية الدوري الإيطالي التي تملك العديد من ملاعب التدريب وتستطيع تفريق لاعبيها في هذه الملاعب، وسيكون هذا مناسبا لتدريبات التمرير والتموقع، في هذه التدريبات يتم التباعد أصلًا في أي فريق.

 


إيطاليا تمضي في خطتها حيال استئناف الحياة بشكل اعتيادي، وبحلول 2 يونيو ستبدأ البلاد المرحلة الثالثة والتي يتشمل الصالونات ومن بين إجراءاتها افتتاح الملاعب دون دخول جماهير.

الجولة الأولى التي ستلعب في الدوري الإيطالي بعد التوقف ستلعب في الأسبوع بين 2-10 يونيو، ومن المتوقع أن ينتهي الموسم الكروي في إيطاليا بين 15 و30 يوليو، مع اللعب مرتين كل أسبوع.

هذا قد يمنح الأندية الإيطالية الفرصة للعب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في شهر أغسطس، وهذا ما يرمي إليه الاتحاد الأوروبي لاستكمال بطولتيه البارزتين بعد تأجيل يورو 2020، إلى صيف 2021.

 


 

وزارة الرياضة تعلق

 

بدوره شدد وزير الرياضة الإيطالي، فينتشينزو سبادافورا أن استئناف موسم الدوري الإيطالي غير مؤكد بعد.

 

وقال وزير الرياضة سبادافورا، في تصريحات صحفية استئناف التدريب للرياضات الجماعية سيكون يوم 18 مايو، ولكن فقط إذا تم تأكيد شروط السلامة والأمن خلال الأسابيع القليلة المقبلة. 
 

وكشف الوزير عن رأيه في استئناف النشاط قائلا: أنا لا أرغب في إبطاء استئناف كرة القدم، ولكن يجب أن أقول إننا سنرى، لأنه يجب أن تكون هناك بروتوكولات محددة بشأن سلامة الرياضيين.
 

وقدم الاتحاد الإيطالي بروتوكولا الليلة الماضية، واعتبرته اللجنة العلمية أنه غير كاف، لذلك يحتاج إلى تعديلات، وعلق الوزير على هذا الأمر أنه عندما يتم الاتفاق على البروتوكول يمكن اتخاذ القرار ما إذا كان سيتم استئناف كرة القدم أم لا.
 

 

وأشار وزير الرياضية الإيطالي إلى أنه إذا كان اختبار لاعب آخر إيجابيا لفيروس كورونا، سينتهي الموسم، مؤكدا أن هناك شكوك كثيرة والوضع معقد، لا شيء يجب أن يؤخذ على أنه من المسلم به، وليس من المؤكد أن الموسم سيستأنف، يجب أن نكسب هذه الفرصة بالسلوك الصحيح. 

 

يذكر أن نادي يوفنتوس يتصدر الدوري في الوقت الحالي، متقدما بنقطة واحدة على نادي لاتسيو وبتسع نقاط على إنتر ميلان الذي يحتل الموقع الثالث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان