رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مونديال روسيا.. ألمانيا تبدأ رحلة الدفاع عن لقبها بمواجهة المكسيك

مونديال روسيا.. ألمانيا تبدأ رحلة الدفاع عن لقبها بمواجهة المكسيك

ستاد مصر العربية

منتخب ألمانيا

مونديال روسيا.. ألمانيا تبدأ رحلة الدفاع عن لقبها بمواجهة المكسيك

محمد عبد الغني 17 يونيو 2018 10:04

في رابع أيام المونديال، تبدأ ألمانيا حملة الدفاع عن لقبها في بطولة كأس العالم، بمواجهة المكسيك في الخامسة عصر اليوم الأحد، على ملعب "لوجنيكي" في موسكو ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لمونديال 2018.

 

وتأمل ألمانيا السير على خطى إيطاليا والبرازيل، هذان المنتخبان الوحيدان اللذان توجا باللقب مرتين على التوالي، الأول عامي 1934 و1938، والثاني 1958 و1962.

 

مواجهة صعبة

 

لكن المدرب الألماني يواخيم لوف، يدرك صعوبة المهمة، وأقر في مؤتمره الصحفي عشية مواجهة المكسيك، أن الاحتفاظ باللقب هو "الإنجاز الأصعب على الإطلاق والتاريخ أثبت ذلك. لم ينجح أي منتخب في غضون 60 عاما (56 عاما بالتحديد) في تحقيق هذا الأمر".

 

وواصل لوف من ملعب "لوجنيكي"، الذي يأمل العودة إليه في الـ15 من يوليو المقبل لخوض نهائي مونديال روسيا: "المنتخبات تتطور وتتغير. لاعبون ينهون مسيرتهم وعليك ضم لاعبين مما يزيد من صعوبة الإنجاز".

 

وقال إن “لقب 2014 ليس له أي دور، التوتر الموجود هو توتر إيجابي ويمكن رؤيته وهو يزيد، ما فزت به في الماضي لا يهم”.

 

 

وأضاف بقوله: “قبل المباراة الأولى يمتلك الجميع هذا التوتر الإيجابي، تريد أن تبدأ البطولة وأن تثبت نفسك وتقطع خطوات جيدة في هذه البطولة ولا يهم ما الذي فزت به من قبل”.

 

ويقود لوف منتخب ألمانيا منذ 2006 وفاز فريقه بكل مبارياته الافتتاحية في بطولات أوروبا وكؤوس العالم تحت قيادته، وهي مسيرة يرغب في استمرارها أمام المكسيك.

 

ويتواجد في القائمة التي اختارها لوف للمشاركة في مونديال روسيا، تسعة من اللاعبين الذين قادوا "مانشافت" إلى لقبه العالمي الرابع عام 2014 في البرازيل.

 

لكن الألمان يفتقدون في النسخة الحالية لاعبين مؤثرين جدا مثل القائد فيليب لام، باستيان شفاينشتايغر، وأفضل هداف في تاريخ كأس العالم ميروسلاف كلوسه (16 هدفا).

 

وستكون الفرصة سانحة أمام ألمانيا لكي ترتقي بمستواها تدريجيا في الدور الأول، لأن مجموعتها تبدو في متناولها على الورق، حيث تضم إضافة إلى المكسيك كلا من كوريا الجنوبية، والسويد.

 

موقف نوير 

 

أما فيما يتعلق بمشاركة، مانويل نوير، حارس المنتخب الألمانى، في لقاء اليوم، أكد  نوير، فى تصريحات صحفية، أنه حصل على الضوء الأخضر من الجهاز الطبى من المنتخب الألمانى للمشاركة فى مباراة المكسيك.

 

وأضاف حارس منتخب ألمانيا "حصلت على الضوء الأخضر من الأطباء، أنا فى حالة معنوية جيدة، ولا أعانى من أى مشاكل على الإطلاق، لا أشعر بأى ألم ولا خلل فى التوازن".

 

 يذكر أن مانويل نوير غاب عن معظم منافسات الموسم المنقضى مع نادى بايرن ميونخ الألمانى بسبب الإصابة.

 

 

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان