رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 مساءً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بهذه الخطوة.. نجوم روما يدعمون ناديهم في أزمة كورونا

بهذه الخطوة.. نجوم روما يدعمون ناديهم في أزمة كورونا

ستاد مصر العربية

فريق روما الإيطالي

بهذه الخطوة.. نجوم روما يدعمون ناديهم في أزمة كورونا

ضياء خضر 19 أبريل 2020 21:41

بادرة إيجابية قدمها لاعبو فريق كرة القدم الأول بنادي روما الإيطالي وجهازهم الفني، تفاعلًا مع الأزمة التي تشهدها الساحة الكروية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأعلن نادي روما رسميًا عن تنازل لاعبيه والجهاز الفني عن رواتبهم لمدة 4 أشهر، دعمًا للنادي ليتجاوز الآثار السلبية الناتجة عن توقف الأنشطة الكروية بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

 

وبحسب ما أعلنه نادي العاصمة الإيطالية تنازل اللاعبون عن رواتبهم المقررة لهم في الفترة من مارس الماضي، وحتى نهاية شهر يونيو المقبل.

 

ولم يتوقف دعم لاعبي روما لناديهم عند هذا الحد، بل أعلن النادي عن مساهمة اللاعبين في دفع بقية رواتب العاملين بالنادي، والذين تم إحالتهم إلى برنامج البطالة الحكومية في خطوة جاءت لضمان حصول العاملين على رواتبهم الشهرية بشكل طبيعي.

 

وردًا على هذه الخطوة وجه جيدو فيينجا الرئيس التنفيذي لنادي روما الشكر للاعبي الفريق والجهاز الفني، قائلًا إن مبادرتهم هذه تعكس حالة الوحدة الموجودة داخل النادي، وخص الرئيس التنفيذي للنادي بالشكر كل من إيدن دزيكو قائد الفريق وباولو فونشيسكا المدير الفني لدورهم في إتمام هذه المبادرة.

 

ووافق لاعبو روما على أن تقتصر أي مستحقات مالية لهم خلال الفترة المتبقية من الموسم الجاري على نظام المكافآت، حال تم استئناف المنافسات الكروية، فيما أعلنت إدارة النادي عن تنازل أفرادها عن حصة من رواتبهم تضامنًا مع النادي في الأزمة الحالية.

 

وسبق أن وافق لاعبو عدد من الأندية مثل يوفنتوس وبارما وكالياري على تخفيض رواتبهم، لكن رابطة اللاعبين المحترفين رفضت توصية من رابطة الدوري بفرض تقليص الرواتب على كافة الأندية، وذلك بسبب عدم مقدرة لاعبي الفرق الصغيرة على تحمل هذا التخفيض.

 

وكانت منافسات دوري كرة القدم الإيطالي قد توقفت منذ يوم 9 مارس الماضي، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد واضح لاستئناف نشاط البطولة.

 

ويتبقى في عمر الموسم الحالي للدوري الإيطالي نحو 12 جولة، ويتربع فريق يوفنتوس على قمة ترتيب البطولة برصيد 63 نقطة، متقدمًا بفارق نقطة واحدة على فريق لاتسيو صاحب المركز الثاني.

 

 

ويتواجد فريق روما في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي "الكالشيو" وفي رصيده 45 نقطة، حصدهم على مدار 26 جولة بواقع 13 فوز و6 تعادلات و7 هزائم، ونجح الفريق في إحراز 51 هدف في شباك منافسيه فيما استقبلت شباكه 35 هدف.

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان