رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 صباحاً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

أزمة كورونا تزيد تمسك «جالطة سراي» بضم تريزيجيه

أزمة كورونا تزيد تمسك «جالطة سراي» بضم تريزيجيه

ستاد مصر العربية

محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا

أزمة كورونا تزيد تمسك «جالطة سراي» بضم تريزيجيه

ضياء خضر 19 أبريل 2020 19:34

على مدار الأشهر الماضية ظلّ اسم محمود حسن تريزيجيه الجناح الأيسر لمنتخب مصر وفريق أستون فيلا الإنجليزي مرتبطًا بنادي جالطة سراي حامل لقب الدوري التركي.

 

وأكدت تقارير صحفية عديدة على وجود مساعٍ ورغبة قوية من نادي جالطة سراي لضم تريزيجيه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لكن هذه الأنباء لم يصحبها حتى الآن أي تأكيدات رسمية من النادي أو اللاعب.

 

 تطور جديد

 

وبحسب آخر التقارير الواردة في هذا الشأن جاءت الأزمة الأخيرة التي تشهدها الساحة الكروية العالمية بسبب فيروس كورونا، لتعزز من تمسك إدارة نادي جالطة سراي بضم النجم المصري محمود تريزيجيه.

 

وبحسب صحف تركية وكنتيجة للأزمة المالية التي تعيشها معظم الأندية على مستوى العالم، استقرت إدارة نادي جالطة سراي على خفض إنفاقها في الموسم الكروي المقبل، وذلك من خلال وضع حد أقصى لعقود اللاعبين الذين سيتواجدون على ذمة الفريق بداية من الموسم الجديد.

 

 

 

ضحية مُنتظرة

 

ووفقًا للتقارير سيكون الجزائري سفيان فيغولي، جناح فريق جالطة سراي، أول من سيدفع ثمن سياسة التقشف التي تعتزم إدارة جالطة سراي اتباعها، إذ يُتوقع أن يتم عرض اللاعب للبيع خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

ويتقاضى فيغولي نحو 3 ملايين و500 ألف يورو سنويًا من نادي جالطة سراي، وهي القيمة التي ترى إدارة النادي أنها لن تكون قادرة على دفعها بداية من الموسم المقبل.

 

وبناء على ذلك استقرت الآراء داخل إدارة حامل لقب الدوري التركي على فتح باب الرحيل أمام فيغولي، والسعي لتعويض رحيله بضم تريزيجيه والذي تعتزم إدارة النادي رصد راتب سنوي له يصل لنحو مليون و500 ألف يورو، وهو المبلغ الذي تريد إدارة النادي أن يكون هو الحد الأقصى لرواتب لاعبيها بداية من الموسم المقبل.

 

 

 

معرفة سابقة

 

ولا يبدو مستغربًا نادي جالطة سراي بالحصول على خدمات تريزيجيه، خصوصًا وأنّ اللاعب معروف لهم بشكل جيد بحكم التجربة التي قضاها في صفوف فريق قاسم باشا التركي.

 

وقضى تريزيجيه موسمين في صفوف فريق قاسم باشا، حيث انتقل إليه في صيف عام 2017 معارًا من فريق أندرلخت البلجيكي، وفي صيف عام 2018 حصل النادي التركي على خدمات النجم المصري بشكل نهائي، قبل أن يبيعه بعد عام إلى فريق أستون فيلا الإنجليزي.

 

وخاض تريزيجيه 71 مباراة رسمية بقميص فريق قاسم باشا سجل خلالهم 25 هدفًا وصنع 18 آخرين، وكان لاعب الفراعنة النجم الأبرز في صفوف الفريق خلال تلك الفترة، وهو ما دفع أكثر من نادٍ تركي وقتها للسعي لضمه قبل أن ينتقل في نهاية المطاف إلى أستون فيلا.

 

 

ورقة جذب

 

وربما يعتمد نادي جالطة سراي التركي في محاولاته لضم تريزيجيه على إغراء اللاعب بورقة المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل، لإقناعه بارتداء قميص بطل الدوري التركي.

 

ويحتل فريق جالطة سراي حاليًا المركز الثالث في ترتيب الدوري التركي برصيد 50 نقطة، متأخرًا بفارق 3 نقاط عن فريق طرابزون سبور متصدر البطولة.

 

ويحتاج جالطة سراي لإنهاء الموسم الحالي في مركز الوصافة على أقل تقدير ليضمن التواجد في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا، أما في حال إلغاء الموسم الحالي بسبب تداعيات أزمة كورونا سيضمن الفريق التركي المشاركة في دوري الأبطال، كونه يحمل لقب آخر موسم مكتمل للدوري التركي.

 

 

رأي حاسم

 

لكن نجاح سيناريو انتقال تريزيجيه إلى جالطة سراي يبقى مرهونًا بموقف إدارة نادي أستون فيلا، وما إذا كانت ستسمح برحيل النجم المصري عن الفريق في الصيف المقبل.

 

وقد ترفض إدارة أستون فيلا التفريط في خدمات تريزيجيه بنهاية الموسم الجاري، خصوصًا وأن بات أحد الأوراق الرابحة في صفوف الفريق منذ انتقاله إليه قبل بداية الموسم.

 

كذلك قد تكون المطالب المالية المحتملة لنادي أستون فيلا عقبة في طريق انتقال تريزيجيه إلى جالطة سراي، إذ تكبد النادي الإنجليزي نحو 10 ملايين يورو لضم اللاعب المصري، ولن يقبل النادي بأقل من هذه القيمة للتفريط فيه بنهاية الموسم، إلا إذا توافق الطرفان على أن يكون انتقال اللاعب بنظام الإعارة لموسم واحد فقط.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان