رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

عمر زكري.. أول مصاب بفيروس كورونا في الدوري التونسي

عمر زكري.. أول مصاب بفيروس كورونا في الدوري التونسي

ستاد مصر العربية

إصابة عمر زكري لاعب وسط فريق اتحاد بنقردان التونسي بكورونا

 انتقل له عبر جده

عمر زكري.. أول مصاب بفيروس كورونا في الدوري التونسي

كريم صابر 14 أبريل 2020 23:05

أصيب عمر زكري، لاعب وسط فريق اتحاد بنقردان التونسي، بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، ليصبح بذلك أول لاعب تصيبه العدوى في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم.

 

وأعلن زكري (25 عامًا)، إصابته بفيروس كورونا، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" برفقة عدد من أفراد أسرته.


وأوضح اللاعب أنه إثر إصابة جده بالفيروس أجرى برفقة عدد من أفراد عائلته وأقاربه التحاليل المخبرية التي كانت نتيجتها إيجابية.

 

 

وأضاف زكري: "حتى الآن جميعنا على ما يرام ولا أعراض خطرة لإصاباتنا، سنلتزم بالحجر الصحي المنزلي والمراقبة لمدة 14 يومًا، معنوياتنا عالية وأتمنى أن نتجاوز الأمر بخير".

وبذلك يكون اللاعب السابق لأندية حمام الأنف والنادي البنزرتي والنجم الساحلي التونسي أول لاعب كرة قدم يصاب بالفيروس الذي وصل عدد المصابين به في البلاد حتى الثلاثاء، 747 حالةً مؤكدة، بينها 34 وفاة.

 

ويحتل اتحاد بنقردان المركز السابع في الدوري التونسي برصيد 23 نقطة من 16 مباراة. والأنشطة الرياضية متوقفة منذ نحو شهر في تونس.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا نحو مليون و983 ألفًا، وأدى إلى وفاة قرابة 125 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 466 ألف شخص حسب موقع "Worldometer".

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان