رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

ليونيل ميسي يوجه رسالة للأطقم الطبية حول العالم.. ماذا قال؟

ليونيل ميسي يوجه رسالة للأطقم الطبية حول العالم.. ماذا قال؟

ستاد مصر العربية

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي يوجه رسالة للأطقم الطبية حول العالم.. ماذا قال؟

محمد عبد الغني 13 أبريل 2020 12:55

من جديد يسجل نجم الكرة العالمية الأرجنتيني ليونيل ميسي حضورا في أزمة فيروس كورونا المستجد الذي انتشر في معظم دول العالم حيث أصاب أكثر من مليون و800 ألف شخص وراح ضحيته نحو 115 ألف شخص.

بدوره وجه نجم برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، تحية للطواقم الطبية التي تكافح ضد فيروس كورونا المستجد، مشيدا بتضحياتها.
 

وفي منشور على حسابه الرسمي بإنستجرام قال نجم برشلونة الإسباني: "بعد انتهاء الأسبوع العالمي للعاملين بمجال الصحة أرسل لهم الشكر الكبير على العمل الذين يقومون به".
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Ayer terminaba la Semana Mundial de los trabajadores de Salud y, junto a @unicef , quiero hacerles llegar mi más profundo agradecimiento por la tarea que realizan. Héroes anónimos que soportan largos días y noches lejos de sus familias, para que las nuestras estén a salvo del # COVID19. Por continuar, pese a todo, su noble compromiso de cuidar a las mujeres embarazadas, y mantener a las niñas, niños y adolescentes protegidos. _______ Yesterday the World Health Worker Week came to an end and, together with @unicef, I want to express my deepest gratitude for the work they do. Anonymous heroes who endure long days and nights away from their families, so that ours can be safe from #COVID19. For continuing, despite everything, their noble commitment to caring for pregnant women, and keeping children and adolescents protected. #YoMeQuedoEnCasa #StayAtHome #Unicef

A post shared by Leo Messi (@leomessi) on

وأكد النجم الأرجنتيني أن: "أبطال مجهولون يتحملون أياما وليال طويلة بعيدا عن عائلاتهم من أجل تأمين سلامة عائلاتنا من فيروس كورونا، هذا إلى جانب استمرارهم في العناية بالنساء الحوامل والحفاظ على سلامة أرواح الأطفال والشباب".

 

 

ويقضى أسطورة برشلونة فترة العزل من فيروس كورونا بمقاطعة كتالونيا بعدما تجميد النشاط الرياضي بسبب الوباء. 

 

ودعا ميسي جماهيره لضرورة البقاء في المنزل لمنع تفشي فيروس كورونا وقام بالمشاركة في تحدي البقاء في المنزل عن طريق اللعب بورق المرحاض وأبهر عشاقه كالعادة.

 

يذكر أن ميسي ولاعبو برشلونة كان قد وافقوا على مبادرة ناديهم بتخفيض الرواتب بسبب التوقف الدولي بنسبة تقارب 70 %، في محاولة لتقليل حدة الخسائر الاقتصادية.
 

وحتى الآن لم يحدد موعداً جديداً لاستئناف النشاط الكروي في إسبانيا، أو أي من الدول الأوروبية، في ظل استمرار الفيروس في التفشي.
 

 

وتبرع قائد ونجم نادي برشلونة بمبلغ مليون يورو من أجل المساهمة في علاج فيروس كورونا الذي تفشى في قارة أوروبا.
 

وكان العديد من اللاعبين والأندية قد اتخذوا تلك الخطوة من قبل، في مشهد يتكاتف فيه الجميع من أجل مواجهة الخطر الذي يواجه جميع سكان كوكب الأرض.

 

وحسب المصادر الصحفية فإن المبلغ الذي سيتبرع به ميسي سينقسم ما بين دعم المستشفيات في برشلونة، وكذلك في بلاده الأرجنتين.
 

وشارك اللاعب الكاتالوني في المشاريع الطبية التضامنية، حيث كان مساهمًا في مركز طب الأطفال في مستشفى برشلونة في سانت خوان دي ديو.
 

ويمتلك ليونيل ميسي مؤسسة خيرية تقوم بالعديد من المشروعات من أجل دعم الأطفال الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة في العديد من الأماكن حول العالم.

 

 

يذكر أن ليونيل ميسي قد قاد الحملة التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل التوعية ضد مخاطر فيروس كورونا وطرق انتقاله.

 

 

كان ميسي حث الشعب الأرجنتيني في وقت سابق، على البقاء في المنزل حيث قال في رسالة نشرها الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، "كلما كان الفوز أكثر صعوبة، كلما كنت أكثر سعادة به، إذا بقيت في المنزل، فكلنا نفوز، افعل ذلك".

 

وطبقا للبيانات الرسمية يوجد بالأرجنتين 1975 حالة إصابة مؤكدة بكورونا حتى الآن توفي منها 82 حالة.

 

رغم أن الصين هي بؤرة تفشي المرض ولكنها سيطرت بشكل فعال على انتشاره، ولم تعد لديها أي إصابات تذكر كما أن الوفيات لم تتخط حاجز 3339 إصاب. بينما انتشر الفيروس كالنار في الهشيم بدول مثل: الولايات المتحدة (557 ألف إصابة، 22 ألف وفاة)، إيطاليا (156 ألف إصابة، 19900 وفاة)، وإسبانيا (166 ألف إصابة، 17100 وفاة)، وفقا لموقع "ورلد أوميتر" المتخصص في إحصائيات إصابة الفيروس حول العالم.

 

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس مرض (كوفيد-19) الناتج عن فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان