رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «بشرة خير».. فريق أوروبي يعود للتدريبات الجماعية

فيديو| «بشرة خير».. فريق أوروبي يعود للتدريبات الجماعية

ستاد مصر العربية

فيروس كورونا يتسبب في تعليق النشاط الكروي حول العالم

فيديو| «بشرة خير».. فريق أوروبي يعود للتدريبات الجماعية

محمد عبد الغني 06 أبريل 2020 19:12

يعيش الوسط الكروي العالمي حالةً لم يشهدها من قبل سوى في أوقات الحروب العاتية؛ حيث يخيّم الشلل التام على المسابقات في معظم دول العالم، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا بشكل مرعب.

تفشي وباء كورونا أوقف المسابقات الأوروبية لحين إشعار آخر، على أمل أن تتحسّن الأوضاع وتعود الحياة مرّة أخرى للرياضة.

وخلال تلك الفترة حرصت العديد من الأندية على متابعة لاعبيها خلال فترة العزل المنزلي وسط توصيات بضرورة المحافظة على التمارين الرياضية؛ تجنبًا لزيادة الوزن.

لكن وفي قرار لافتٍ، قد يعزّز الآمال في إمكانية استئناف الموسم الكروي، كشف نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم السبعة الماضية، أنه سيعاود بدءًا من اليوم الاثنين التدريبات، ولكن "بمجموعات صغيرة".

 

 

وأوضح النادي البافاري، الذي كان يتصدر ترتيب الدوري بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند قبل تعليق المباريات بعد المرحلة الخامسة والعشرين بسبب تفشي الوباء، أن الخطوة "تأتي بالتنسيق مع السياسة الحكومية والسلطات المختصة وأن كل الإجراءات الصحية سيتم تطبيقها بشكل صارم".

خطوة بايرن ميونح جاءت في ظل توقف منافسات كرة القدم والرياضة عموما في ألمانيا، كغيرها في غالبية دول العالم، في ظل تفشي فيروس كورونا، الذي تسبب، حتى اليوم، بأكثر من 70 ألف وفاة حول العالم.

 

وحرص فريق بايرن، مثل العديد من الأندية الأخرى في الفترة الماضية، إلى إجراء تمرينات افتراضية عن بعد للاعبيه عبر تقنية الفيديو، للحفاظ على لياقتهم البدنية بالحد الأدنى استعدادا لاحتمال استئناف المنافسات، على رغم ان أي موعد لذلك لم يحدد بعد، وسيكون مرتبطا بطبيعة الوضع الصحي الراهن والقيود المفروضة للحد من تفشي الوباء.
 

كما حث الفريق مشجعيه على الالتزام بتعليمات السلطات للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، طالبا منهم "عدم الحضور الى مقر التدريب".


وتعد ألمانيا من الدول الأوروبية الأكثر تأثرا بفيروس كورونا، من حيث عدد الإصابات حيث سجلت أكثر من 100 ألف إصابة حتى اليوم الإثنين، فيما لم تسجل سوى 1600 وفاة.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان