رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

كورونا وريال مدريد.. توصية زيدان وتهديد جوميز آخر المستجدات

كورونا وريال مدريد.. توصية زيدان وتهديد جوميز آخر المستجدات

ستاد مصر العربية

قلق في ريال مدريد بعد إصابة أحد اللاعبين بفيروس كورونا

كورونا وريال مدريد.. توصية زيدان وتهديد جوميز آخر المستجدات

محمد عبد الغني 15 مارس 2020 12:05

 

يعيش العالم أجمع في قلق ورعب جراء انتشار فيروس كورونا، ولم يسلم الوسط الرياضي العالمي، من الأمر، بعدما توقفت المسابقات الرياضية والأنشطة الرياضية تمام في معظم دول العالم، في مسعى لاحتواء هذا الوباء القاتل. 
 

وفي إسبانيا، قررت السلطات الإسبانية تعليق الليجا لمدة أسبوعين على الأقل، بعدما وُضع فريق ريال مدريد بالكامل في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.

 

وأصيب أحد لاعبي فريق كرة السلة بمدريد بالفيروس، وهو الأمر الضي فرض حجرا صحيا على الفريق الأول بنادي ريال مدريد الإسباني، وسط توصيات للاعبين بتنفيذ التعليمات خلال تلك الفترة. 

 


توصية زيدان

 

بدوره، أوصى زين الدين زيدان المدير الفني للفريق الإسباني، بضرورة ممارسة كل لاعب تدريباته الفردية في منزله لتجنب زيادة الوزن، والاستعداد لاحتمالية العودة للعمل من جديد في القريب العاجل، حسبما ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية.
 

وسبق وأن نصح زيدان لاعبيه، خلال العطلات الصيفية الماضية وكذلك عطلة أعياد الميلاد، بالاهتمام بالتغذية، وضرورة النوم ثمان ساعات على الأقل يوميا، وممارسة التمارين الخفيفة لتجنب زيادة الوزن.
 

وشدد زيدان على التغذية الجيدة للاعبين، حيث قال خوسيه غونزاليس المتخصص في الطب الرياضي، معلقا على هذه النصيحة: "النقطة الأكثر أهمية هو عدم اكتساب اللاعبين أي وزن، عليهم الاهتمام بالتغذية لأقصى درجة ممكنة، عندما يعودون للعب ليس عليهم اكتساب كيلوغرامات زيادة، عليهم أن يتناولوا طعاما جيدا، وألا يكونوا كسالى، يتعلق الأمر باحتفاظهم بعادات التغذية الخاصة بهم".
 

وكان ريال مدريد أعلن، الخميس الماضي، أنه أعاد كل أعضاء فرق كرة القدم وكرة السلة إلى منازلهم للخضوع للحجر الصحي بعد إصابة أحد لاعبي كرة السلة بفيروس كورونا.
 

وتسبب إعلان ريال مدريد في قرار رابطة الدوري الإسباني بتأجيل الجولتين المقبلتين من المسابقة على الأقل.
 

وقال ريال، في بيان بموقعه على الإنترنت: "يعلن نادي ريال مدريد أن نتيجة اختبار أحد لاعبي كرة السلة بالنادي جاءت إيجابية بعد فحوص فيروس كورونا كوفيد 19".
 

وأضاف: "بدءا من الآن يتبع النادي توصيات فرض الحجر الصحي على فرق كرة السلة وكرة القدم إذ تتقاسم الفرق ملاعب التدريب".
 

وتابع البيان: "لقد قررنا أيضا إغلاق مقر المران ونوصي كل العاملين في هذا المكان بالبقاء في الحجر الصحي".

 

تهديد ماوريسيو جوميز
 

على جانب آخر، يبدو أن هناك تهديد جديد داخل ناديي برشلونة وريال مدريد عقب زيارة ماوريسيو جوميز دي ماتوس نائب رئيس نادي فلامنغو البرازيلي أثناء تواجده في إسبانيا مؤخراً بعدما تم الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا.

 

وتأكد بصورة رسمية إيجابية الفحص الذي خضع له نائب رئيس فلامنغو وبات من المصابين بالفيروس حيث خاض جولة داخل إسبانيا مؤخراً وقام بعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين بكلا الناديين بما في ذلك فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد وإيريك أبيدال المدير الرياضي بنادي برشلونة عقب حضوره مباراة الكلاسيكو الأخيرة.

 

ويتواجد نائب رئيس فلامنغو بالوقت الحالي في مستشفى سانتا لوزيا في برازيليا عقب التأكد من إصابته بالفيروس من أجل خضوعه للحجر الصحي.

 

وأثناء زيارته لإسبانيا حضر جوميز إلى متحف سانتياغو برنابيو لزيارته كما حضر إلى المدينة الرياضية للملكي وكان في استقباله السيد جوني كالافات وخوسيه أنخيل سانشيز.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان