رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

"الحوثيون" يعلنون التوصل لاتفاق تمديد الهدنة مع السعودية

الحوثيون يعلنون التوصل لاتفاق تمديد الهدنة مع السعودية

العرب والعالم

جماعة أنصار الله الحوثي

"الحوثيون" يعلنون التوصل لاتفاق تمديد الهدنة مع السعودية

مصر العربية - فرانس 24 05 أبريل 2016 17:49

أعلن الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله "الحوثي" محمد عبدالسلام أنَّه تمَّ التوافق على استمرار التهدئة في الشريط الحدودي اليمني مع وقف الأعمال العسكرية في عددٍ من المحافظات اليمنية.

 

وقال ، في بيانٍ نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، حسب وكالة الأنباء الألمانية: "في سياق التفاهمات الأولية التي تؤدي إلى وقف شامل للأعمال العسكرية في البلاد، وفتح آفاق واضحة للدخول في الحوار السياسي اليمني اليمني المزمع عقده منتصف إبريل الجاري برعاية الأمم المتحدة، فقد تمَّ التوافق على استمرار التهدئة على طول الشريط الحدودي لليمن"، في إشارة إلى جبهات الحدود مع المملكة العربية السعودية.

 

وأضاف عبد السلام: "التهدئه تشمل أيضًا جبهة مديرية الساحلية الحدودية مع السعودية، مع وقف الأعمال العسكرية في عددٍ من المحافظات اليمنية، كخطوة أولى، ووقف التصعيد العسكري في بقية محاور القتال، وصولاً إلى الوقف الكلي للحرب واستكمال ملف المفقودين والأسرى وتجميع بياناتهم وتبادل الكشوفات بشأنهم".

 

وفي الوقت الذي لم يشر الناطق الرسمي باسم "الحوثي" إلى أي تفاصيل حول هذا التوافق، لم يصدر حتى الآن أي بيان من السلطات السعودية أو من قيادة التحالف العربي حول ذلك.

 

وتدور منذ أشهر مواجهات بين المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من جهة، وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المدعومة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، في عدة جبهات قريبة من الحدود السعودية، وجبهات أخرى في محافظات تعز والجوف والبيضاء وشبوة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان