رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

داخلية الكويت: نحرص على رفع كفاءة اﻷجهزة اﻷمنية بالمطارات

داخلية الكويت: نحرص على رفع كفاءة اﻷجهزة اﻷمنية بالمطارات

العرب والعالم

استقبال الفريق فهد رؤساء وفود أمن المطارات

داخلية الكويت: نحرص على رفع كفاءة اﻷجهزة اﻷمنية بالمطارات

متابعات 05 أبريل 2016 15:07

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد بالكويت أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة الأجهزة الأمنية الخاصة بحماية المطارات في دول مجلس التعاون وزيادة قدرتها على التعامل مع المخاطر والتهديدات الأمنية حماية لمواطني دول مجلس التعاون والمقيمين على أراضيها.

 

جاء ذلك خلال استقبال الفريق الفهد اليوم، الثلاثاء رؤساء وفود أمن المطارات والزيارات الميدانية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين في الاجتماع ال30 الذي تستضيفه البلاد خلال الفتره 4 وحتى 6 من الشهر الجاري بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ بالإنابة اللواء فيصل السنين.


وقالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحفي إن الفريق الفهد شدد على ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتخاذ كافة الاحترازات الأمنية للتعامل مع المتغيرات الإقليمية بما يؤمن استقرار وامن دول مجلس التعاون داعيا الى مواصلة اللقاءات وتبادل الخبرات بين دول المجلس والذي ينعكس إيجابا على قدرة وكفاءة المنظومة الأمنية الخليجية.


ومن جهة اخرى ذكر البيان أن الفريق الفهد استقبل وفد حماية الطائرات في المملكة العربية السعودية بحضور مدير إدارة حماية الطائرات بالإدارة العامة لقوات الامن الخاصة العقيد صعفاك راشد العازمي حيث أشاد بمستوى التنسيق الأمني بين البلدين وزيادة مساحة التعاون لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين كما بحث مع الوفد الإجراءات الأمنية الواجب اتخاذها لتأمين الرحلات الجوية.


وأكد الفريق الفهد أهمية التركيز على العنصر البشري الكفء وتدريبة على التعامل السريع والفوري مع كل الأحداث التي تواجهه في عمله اضافة الى تأهيله بشكل خاص يمكنه من أداء عمله على أكمل وجه في حماية مستخدمي النقل الجوي.


ونقل البيان تأكيد الفريق الفهد خلال استقباله وفدا أمنيا من المملكة المتحدة ضم العميد رمضان محيي الدين والعقيد جيمس كونستايبل مواصلة العمل لزيادة مستويات التنسيق والتعاون وتبادل المعلومات بين دولة الكويت والمملكة المتحدة.


وشدد الفريق الفهد على ضرورة الاستفادة من المستويات المتطورة لدى الجانب البريطاني في المجال الأمني بما يعزز كفاءة وقدرة المنظومة الأمنية في الكويت.


وأشار إلى أن تبادل الخبرات بين البلدين الصديقين يصب في مصلحة تنمية الأداء الأمني بما يحقق الأهداف الاستراتيجية المرسومة لتوفير الاستقرار في كلا البلدين. 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان