رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الكويت توزع 900 سلة غذائية على نازحي العراق

الكويت توزع 900 سلة غذائية على نازحي العراق

العرب والعالم

مساعدات الهلال الأحمر الكويتي

الكويت توزع 900 سلة غذائية على نازحي العراق

متابعات 05 أبريل 2016 14:51

وزعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي، اليوم الثلاثاء، 900 سلة غذائية على نازحين عراقيين يسكنون خارج المخيمات في ناحية "شمامك" قرب مدينة اربيل شمالي العراق.



وقال القائم بأعمال القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل مساعد الكلي: "قمنا بتوزيع مساعدات الهلال الاحمر الكويتي التي تشمل 900 سلة غذائية على العائلات النازحة وخصوصا النازحين الجدد الساكنين خارج المخيمات المخصصة للنازحين".


وأضاف الكليب الذي أشرف على عملية توزيع "كان ولا يزال للكويت دور بارز في تقديم المساعدات الانسانية وكنا دائما من الاوائل، وحرصنا اليوم على أن نكون من الاوائل الذين يقدمون المساعدات الانسانية للنازحين الجدد الذين فروا من المناطق الساخنة التي تجري فيها عمليات عسكرية ضد مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)".


وتابع أن المبادرة التي تأتي في إطار توجيهات سمو أمير البلاد تهدف إلى تخفيف معاناة النازحين العراقيين مؤكدا أن المساعدات الكويتية ستستمر لجميع النازحين العراقيين المتواجدين في الاقليم.


وأشار الى ان نوعية المساعدات جيدة وأن كل سلة تزن حوالي 30 كيلوجراما تشمل جميع أنواع الأغذية الاساسية التي يحتاجها النازح.


وأعرب عن شكره إلى السلطات المحلية في إقليم كردستان العراق ومؤسسة البارزاني الخيرية في تقديم التسهيلات من أجل سير عملية التوزيع بسهولة.


وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي دشنت حملة المساعدات امس الاثنين بتوزيع نحو 1200 سلة غذائية على عدد كبير من النازحين في ناحية "ديبكة" قرب اربيل بينهم 400 من النازحين الجدد.


وتشير احصائيات رسمية الى أن ما يقرب من 80 بالمئة من النازحين يسكنون خارج المخيمات المخصصة للنازحين وخصوصا في محافظة اربيل وهم بحاجة ماسة الى المساعدات.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان