رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الجبير: تقدم في المفاوضات مع الحوثيين بالرياض

الجبير: تقدم في المفاوضات مع الحوثيين بالرياض

العرب والعالم

عادل الجبير

الجبير: تقدم في المفاوضات مع الحوثيين بالرياض

وكالات 05 أبريل 2016 04:58

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الاثنين، إن هناك تقدما في المحادثات الجارية حاليا مع الحوثيين في الرياض، مشيرا إلى أن الهدف هو إيجاد مخرج للأزمة السياسية في اليمن.

ونقل موقع "سكاي نيوز عربي" عن الجبير قوله في مؤتمر مشترك مع نظيره النيوزلندي موري ماكالي في الرياض، إن "الوفد الحوثي مازال موجودا في المملكة العربية السعودية وقد حققنا تقدما إيجابيا في المفاوضات الجارية، ونتطلع لمزيد من التقدم قبل مفاوضات الكويت، حتى نصل إلى حل سلمي يساعد على تطبيق قرار مجلس الأمن بشان اليمن".

ونفى الجبير أن يكون هناك ممثلين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في المفاوضات الجارية.

وأكد على أن المملكة "ليس لديها أي طموح في اليمن، سوى إحلال الأمن في هذا البلد"، موضحا أن السعودية استطاعت أن تصل إلى تهدئة في المناطق الحدودية، "والآن نعمل على تقريب وجهات النظر، ونأمل أن تصل المفاوضات المرتقبة في الكويت الى تطبيق قرار مجلس الأمن.

من جانب آخر، عقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اجتماعا في العاصمة السعودية الرياض ضم مستشاريه ونائبه اعلي محسن الأحمر ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر.

وقال هادي خلال الاجتماع إن ظروف المرحلة ومصلحة السلام والوئام تستدعي إحداث التغيير المنطلق من المصلحة العامة والتأكيد على الموقف الداعم للمفاوضات بالكويت.

وأكد على أن القرارات التي اتخذت سيكون لها اثر إيجابي في توحيد موقف الحكومة والقوى السياسية وإظهار رغبتها الثابتة في تحقيق السلام وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.

ومن المقرر أن تستضيف الكويت في 17 أبريل الجاري مفاوضات مباشرة بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين بهدف وقف العنف والتوصل إلى اتفاق سياسي تحت مظلة قرار مجلس الأمن 2216 الذي يقضي بانسحاب المتمردين من المناطق التي سيطروا عليها والتراجع عن الانقلاب.

أخبار ذات صلة:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان